الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هـ, الموافق 25 نوفمبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء بالفيديو .. مركز تنمية الحياة الفطرية يطلق مجموعة من ظباء الريم بمنتزه الجرعاء طالب يخترق منصة مدرسته بالخبر ويخرج المعلم من الشرح المرور ينبه بعدة إجراءات لتعزيز سلامة الأطفال داخل المركبة «مكتبة جرير» تفتتح فرعها بالدوادمي هطول أمطار على معظم مناطق المملكة الأيام القادمة الوزراء يوافق على نظام «البنك المركزي» وإحلاله محل «مؤسسة النقد» «الوزراء» يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة الملك «الحج» تعلن عن توفر 50 وظيفة شاغرة للرجال والنساء «البلديات» تحذر البقالات من المخالفات الفورية بعد انتهاء مهلة التصحيح السفارة الأمريكية بالرياض توفر وظائف شاغرة «ساما» توقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية مخالفة

«تقويم التعليم» تعلن مواعيد الاختبارات وإصدار الرخصة المهنية

«تقويم التعليم» تعلن مواعيد الاختبارات وإصدار الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم (الجمعة)، مواعيد الاختبارات وإصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، موضحة المعايير والضوابط المتعلقة بها.

وأكدت أن نظام إصدار الرخصة سيدشن في أول ديسمبر المقبل، وسيفتح الموقع لتسجيل المعلمين والمعلمات الذين اجتازوا اختبار الكفايات في 6 ديسمبر،  أما المعلمون والمعلمات الذين لم يسبق لهم التسجيل، أو دخول اختبارات الكفايات فسيفتح لهم مجال التسجيل في اختبار الرخصة في 15 ديسمبر، وستكون الفترة الأولى لاختبار الرخصة والمتعلق بالاختبار التخصصي في الفترة من 23 إلى 30 يناير المقبل، بينما الفترة الثانية للاختبار التربوي العام ستكون من 20 إلى 26 مارس المقبل، وسيكون موعد إعلان النتائج وإصدار الرخصة في 30 مايو المقبل.

وذكرت أن الحصول على الرخصة مرتبط باجتياز الاختبار الذي تم بناؤه لقياس المعايير التربوية العامة والتخصصية، وهو مقسم إلى الاختبار التربوي العام، والاختبار التخصصي.

وأوضحت أن الرخصة بكافة أنواعها ” ممارس – متقدم-خبير” ستصدر للمعلمين والمعلمات الحاصلين على الشهادة الجامعية بكالوريوس فما فوق، وممن هم على رأس العمل، أو من الراغبين في الالتحاق بمهنة التعليم من الخريجين والخريجات، كما سيتم إصدار رخصة “معلم” للمعلمين والمعلمات الذين يزاولون مهنة التعليم عند نفاذ اللائحة ممن يحملون مؤهلاً دون الجامعي.

ولفتت إلى أن الرخصة تُمكن الحاصل عليها من مزاولة مهنة التعليم بحسب مستويات ومدة زمنية محددة، كما أنها من متطلبات الحصول على الرتبة المهنية الصادرة من وزارة التعليم.

ووجهت الهيئة بالاطلاع على المعايير والمسارات بشكل مفصل بالدخول على الرابط التالي : اضغط هنا

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى