الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هـ, الموافق 25 نوفمبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء بالفيديو .. مركز تنمية الحياة الفطرية يطلق مجموعة من ظباء الريم بمنتزه الجرعاء طالب يخترق منصة مدرسته بالخبر ويخرج المعلم من الشرح المرور ينبه بعدة إجراءات لتعزيز سلامة الأطفال داخل المركبة باستثمارات بلغت 27 مليون.. «جرير» تفتتح فرعها بالدوادمي هطول أمطار على معظم مناطق المملكة الأيام القادمة الوزراء يوافق على نظام «البنك المركزي» وإحلاله محل «مؤسسة النقد» «الوزراء» يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة الملك «الحج» تعلن عن توفر 50 وظيفة شاغرة للرجال والنساء «البلديات» تحذر البقالات من المخالفات الفورية بعد انتهاء مهلة التصحيح السفارة الأمريكية بالرياض توفر وظائف شاغرة «ساما» توقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية مخالفة

بالفيديو.. المرور يوضح أنواع مقاعد الأطفال والفرق بينهم

بالفيديو.. المرور يوضح أنواع مقاعد الأطفال والفرق بينهم

شددت الإدارة العامة للمرور على قائدي المركبات بأهمية استخدام حزام الأمان والمقاعد المخصصة للأطفال وفقا للمادة 57 من نظام المرور ، مشيرةً إلى أن مقاعد الأطفال 4 أنواع وفقاً لعمر ووزن وطول الطفل.

وأوضحت المرور من خلال مقطع فيديو نشرته على حسابها الرسمي بموقع تويتر أنواع مقاعد الأطفال في المركبات والتي جاءت كالتالي :

  1. المقعد الموجه للخلف وهو مخصص للأطفال منذ الولادة وحتى عمر سنتين، ولوزن 10 كيلو وأقل وبطول حتى 80 سم.
  2. المقعد الموجه للأمام وهو من عمر سنتين إلى أربع ولوزن 20 كيلو وأقل، أو إذا تجاوز الطول والوزن المخصص للمقعد الموجه للخلف.
  3. المقعد المساند مخصص للأطفال من عمر 4 – 8 سنوات والوزن 35 كيلو أو أقل والطول حتى 137 سم، او إذا تجاوز الطول والوزن للمقعد الموجه للأمام.
  4. وعند تجاوز الطفل سن الثامنة وحتى 12 سنة يستخدم حزام الأمان، ويجب التأكد أنه يجلس بطريقة سليمة.

 

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى