الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هـ, الموافق 25 يناير 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الإطاحة بمواطنين بعد الاشتباه بتورطهما في ملابسات اختفاء ومصرع فتاة بالخرج ترقية مدير الجوازات إلى رتبة فريق وتعيين الخليفي مستشاراً بالديوان الملكي وزير العدل للقضاة : آراؤكم يجب أن تكون موضوعية لا شخصية أمر ملكي بإعفاء محافظ البنك المركزي من منصبه والكشف عن المكلف بدلاً عنه بأمر الملك .. ضم وزارة الإسكان لوزارة الشؤون البلدية والقروية برئاسة ولي العهد .. صندوق الاستثمارات يقر الاستراتيجية للصندوق لـ5 أعوام قادمة تعرف على الابن الـ 44 للملك سعود (صورة) متحدث الصحة يحسم الجدل في موعد حصول الجسم على المناعة بعد الجرعة الثانية «الأحوال المدنية»: شرط وحيد لتغيير اسم المولود حتى لو كان أبويه منفصليْن الصحة : تسجيل 186 حالة إصابة بكورونا تعرف على الإجراء المتبع في حال تأخر الرد على اعتراضات مخالفات الرصد الآلي وظائف شاغرة بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض

«البلديات» تحذر البقالات من المخالفات الفورية بعد انتهاء مهلة التصحيح

«البلديات» تحذر البقالات من المخالفات الفورية بعد انتهاء مهلة التصحيح

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية انتهاء المهلة الزمنية المحددة لأصحاب البقالات والتموينات لتصحيح الاشتراطات التي تقع بالنطاق الأحمر، المتمثلة في توفير الدفع الإلكتروني، ووجود ترخيص ساري المفعول، وتسعيرة على جميع المنتجات، فضلاً عن توافر كاميرات مراقبة، وشهادات صحية للعاملين سارية المفعول، وذلك من يوم 22 نوفمبر 2020م.

وشددت الوزارة على أن عدم الالتزام بالاشتراطات التي حددتها لائحة الاشتراطات البلدية المحدثة لنشاط البقالات والتموينات، يعد مخالفة يعاقب عليها المنشآت بشكل فوري من قِبل مراقبي الأمانات، ومأموري الضبط بالبلديات، في حين أن مهلة الاشتراطات التي تقع ضمن المرحلة الثانية من خطة إلزام هذه المنشآت ستنتهي بتاريخ 29 يونيو 2021م.

وتشمل اشتراطات المرحلة الثانية توفر نظام لإصدار الفواتير الإلكترونية، الالتزام بمواصفات اللوحات الجديدة، ووجود واجهة شفافة بالكامل، وتركيب باب سحّاب خارجي يسمح بالرؤية، وتوزيع الإضاءة على كامل المنشأة، ونظافة الأرضيات والأسقف والجدران والأرفف وأماكن التخزين.

كما تتضمن نظافة وحدات التبريد والتجميد والمناطق المحيطة بها، والالتزام بالحد الأدنى للمسافة بين الأرفف، وتخزين معدات وأدوات التنظيف بعيدًا عن المواد الغذائية، ووجود أسطوانات إطفاء حرائق متحركة، وتعليق صندوق الإسعافات الأولية.

وأهابت الوزارة بأصحاب البقالات والتموينات المسارعة بتصحيح أوضاعهم، وذلك وفق الأوامر السامية الصادرة بهذا الشأن.

وتهدف هذه الاشتراطات المحدثة التي أعدّتها الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة إلى تنظيم القطاع ورفع جودته عن طريق تحسين الخدمة المقدمة للزبائن، من خلال تحديد اشتراطات التصميم الموحد والتشغيل والترخيص للبقالات والتموينات والأسواق المركزية وما في حكمها في المملكة، بالإضافة إلى تأكيد معايير الصحة والسلامة في حفظ وعرض ونقل وتخزين المواد الغذائية، وتسعى أيضًا إلى تطوير المظهر الخارجي والداخلي للبقالات والتموينات والأسواق المركزية.

يُذكر أنّ اللائحة ستُطبّق على طلبات الترخيص الجديدة لجميع البقالات والتموينات والأسواق المركزية، أما ملاك البقالات القائمة حاليًا فقد جرى إعطاؤهم مهلة لمدة 24 شهرًا لتصحيح أوضاعهم بما يتوافق مع الشروط المحدثة.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى