الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هـ, الموافق 25 يناير 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الإطاحة بمواطنين بعد الاشتباه بتورطهما في ملابسات اختفاء ومصرع فتاة بالخرج ترقية مدير الجوازات إلى رتبة فريق وتعيين الخليفي مستشاراً بالديوان الملكي وزير العدل للقضاة : آراؤكم يجب أن تكون موضوعية لا شخصية أمر ملكي بإعفاء محافظ البنك المركزي من منصبه والكشف عن المكلف بدلاً عنه بأمر الملك .. ضم وزارة الإسكان لوزارة الشؤون البلدية والقروية برئاسة ولي العهد .. صندوق الاستثمارات يقر الاستراتيجية للصندوق لـ5 أعوام قادمة تعرف على الابن الـ 44 للملك سعود (صورة) متحدث الصحة يحسم الجدل في موعد حصول الجسم على المناعة بعد الجرعة الثانية «الأحوال المدنية»: شرط وحيد لتغيير اسم المولود حتى لو كان أبويه منفصليْن الصحة : تسجيل 186 حالة إصابة بكورونا تعرف على الإجراء المتبع في حال تأخر الرد على اعتراضات مخالفات الرصد الآلي وظائف شاغرة بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض

هطول أمطار على معظم مناطق المملكة الأيام القادمة

هطول أمطار على معظم مناطق المملكة الأيام القادمة

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة، بدءًا من غد الأربعاء إلى يوم الأحد المقبل. وشملت التوقعات مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان والقصيم والرياض والشرقية وحائل والحدود الشمالية. وتتراوح الأمطار بين غزيرة في بعض المناطق، ومتوسطة في بعضها الآخر.

وفي التفاصيل، أصدرت الهيئة تقريرًا مفصلاً عن أسماء المناطق، وأهم المحافظات المتأثرة بالأمطار. ففي منطقة مكة المكرمة توقعت هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح وأتربة مثارة، وتساقط البَرَد، وسيول من مساء غد الأربعاء ويوم الخميس. وتشمل مكة المكرمة وجدة ورابغ وخليص والكامل والجموم. فيما توقعت هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح وأتربة مثارة، وتساقط البَرَد وسيول يومَي الخميس والجمعة، تشمل الطائف والعرضيات وميسان.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة من يوم الخميس إلى يوم السبت، تشمل الخرمة وتربة ورنية والمويه. وتشمل التوقعات هطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة يومَي الخميس إلى يوم الأحد، تشمل الليث وأضم والقنفذة.

كما توقعت الهيئة هطول أمطار من متوسطة، قد تصل إلى غزيرة، على المحافظات الجنوبية بمنطقة المدينة المنورة مصحوبة بنشاط في الرياح وأتربة مثارة، وتساقط البَرَد، من مساء الأربعاء ويوم الخميس، وتشمل المدينة المنورة والحناكية والمهد ووادي الفرع.

فيما توقعت الهيئة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح، وتساقط البَرَد وسيول، من يوم الخميس إلى يوم الأحد، وتشمل الباحة وبلجرشي والمندق والمخواة وقلوة وبني حسن والحجرة والقرى.

كذلك توقعت “الأرصاد” هطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة على منطقة عسير مصحوبة بنشاط في الرياح وأتربة مثارة، وتساقط البَرَد وسيول، من يوم الخميس إلى يوم الأحد، وتشمل البرك. فيما تشهد مناطق محايل وبارق ورجال ألمع والمجارة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة من يوم الخميس إلى يوم الأحد، كما تتعرض مدينة أبها وخميس مشيط وسراة عبيدة والنماص والحرجة وتنومة وبيشة وبلقرن لأمطار متوسطة، قد تصل إلى غزيرة، من يوم الخميس إلى يوم الأحد.

فيما تشهد مدينة جازان هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مع رياح نشطة وأتربة مثارة وسيول، من يوم الخميس إلى يوم الأحد، وتشمل فرسان وأبوعريش وصبيا والطوال وبيش. كما تشهد مناطق فيفا والعارضة والداير وهروب والخوبة أمطارًا متوسطة، قد تصل إلى غزيرة، من يوم الخميس إلى الأحد، مع تساقط البَرَد ونشاط الرياح.

كما تتعرض -بحسب توقع الأرصاد- منطقة القصيم لهطول أمطار متوسطة، تصل إلى غزيرة، مع نشاط للرياح والأتربة، وتساقط البَرَد، من يوم الخميس إلى السبت، وتشمل بريدة وعنيزة ومعظم محافظات المنطقة. فيما تشهد منطقة الرياض هطول أمطار متوسطة، قد تصل إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة، وتساقط البَرَد، من يوم الخميس إلى الأحد، وتشمل الدوادمي وعفيف وشقراء والغاط والزلفي والمجمعة. فيما تتعرض مدينة الرياض العاصمة والخرج والمزاحمية والقويعية والأفلاج ووادي الدواسر لهطول أمطار متوسطة، قد تصل إلى غزيرة، من يوم الجمعة إلى يوم الأحد.

كما توقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة، تصل إلى غزيرة، على المنطقة الشرقية مصحوبة بنشاط في الرياح وأتربة مثارة، وتساقط البَرَد، من يوم الخميس إلى الأحد، وتشمل حفر الباطن والنعيرية والخفجي. فيما تشهد مدينة الدمام والجبيل والأحساء والقطيف والخُبر وبقيق هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة من يوم الجمعة إلى يوم الأحد.

وتوقعت “الأرصاد” هطول أمطار متوسطة، قد تصل إلى غزيرة، على مدينة حائل مصحوبة بنشاط في الرياح وأتربة مثارة يومَي الخميس والجمعة، تشمل حائل، خاصة على المحافظات الجنوبية منها. كما توقعت هطول أمطار متوسطة على الحدود الشمالية مصحوبة بنشاط في الرياح وأتربة مثارة من يوم الخميس إلى يوم السبت، تشمل رفحاء وعرعر.

بدورها أفادت المديرية العامة للدفاع المدني بأنه بناءً على ما ورد إليها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فإنها تحذر من ازدياد فرص هطول الأمطار الرعدية – بمشيئة الله – ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل على أجزاء من مناطق المملكة تتأثر جراءها بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة.

وأهابت المديرية بالجميع توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى