الاثنين, 5 جمادى الآخر 1442 هـ, الموافق 18 يناير 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية جازان: إصابة طفلين ورجل نتيجة سقوط مقذوف حوثي بالعارضة.. صور مساعد وزير التعليم: تكامل الجهود في انتظام الدراسة عن بُعد خلال أول أيام الفصل الثاني مستشفى الدوادمي ينجح في التعامل مع حالتي جراحة معقدة العدل .. إطلاق النظام الإلكتروني “تنفيذ” لتحسين جودة العمل “التجارة” تحجب متجرين إلكترونيين لم يسلما طلبات بـ 700 ألف ريال تعرف على الحد الأدنى والأعلى للمقابل المالي لأعمال التوثيق الحج والعمرة تعتزم منح تصاريح جديدة للراغبين في تقديم خدمات المعتمرين الأحوال المدنية توضح إمكانية تسمية الأبناء والبنات بأسماء الآباء والأمهات وزير التعليم يوجه رسالة إلى المعلمين والطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني الطقس .. سماء غائمة ونشاطاً في الرياح السطحية على عدة مناطق الصلاة على «آمنة العيد» بـ«الدوادمي» “حماية المستهلك” : على شركة المياه تعويض المتضررين من القراراءت التقديرية.. فيديو

مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء

مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء

كشفت دراسة حديثة أن شرب الكاكاو يمكن أن يؤدي إلى زيادة خفة الحركة الذهنية بفضل وجود مركبات الفلافانول، وهي مواد كيميائية وفيرة في حبوب الكاكاو.

ووجد باحثون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة أن أداء البالغين الأصحاء كان أفضل في المهام الإدراكية الصعبة إذا تناول المشاركون مشروب كاكاو يحتوي على مستويات عالية من الفلافانول، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويعد الفلافانول من مضادات الأكسدة، التي توجد بكثرة في الشاي والتوت والتفاح والكمثرى والكرز والفول السوداني، وكذلك في بذور شجرة الكاكاو، أو حبوب الكاكاو.

والفلافانول معروف بالفعل بآثاره المفيدة على صحة القلب والأوعية الدموية، لكن هذه الدراسة الجديدة هي الأولى التي تكتشف التأثير الإيجابي للفلافانول على وظيفة الأوعية الدموية في الدماغ والأداء المعرفي لدى البالغين الأصحاء، حسبما زعم الباحثون.

وقالت مؤلفة الدراسة، كاتارينا رينديرو، من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة: “الفلافانول عبارة عن جزيئات صغيرة توجد في العديد من الفواكه والخضراوات، والكاكاو أيضاً”.

وأضافت “إنها تعطي الفواكه والخضراوات ألوانها الزاهية، ومن المعروف أنها تفيد وظيفة الأوعية الدموية.. وأردنا معرفة ما إذا كانت مركبات الفلافانول تفيد أيضاً الأوعية الدموية في الدماغ، وما إذا كان لها تأثير إيجابي على الوظيفة الإدراكية”.

واختبر الفريق المشاركين قبل تناولهم فلافانول الكاكاو وفي تجربتين منفصلتين، الأولى تناول فيها الأشخاص الكاكاو الغني بالفلافانول والأخرى تناولوا خلالها الكاكاو المعالج بمستويات منخفضة جداً من الفلافانول.

ووفق “سكاي نيوز” وجد الباحثون أن معظم المشاركين كانت لديهم استجابة أقوى وأسرع للأكسجين في الدماغ بعد التعرُّض لفلافانول الكاكاو مقارنة بمن تناولوا الكاكاو الذي يفتقر إلى الفلافانول.

وقالت رينديرو: “كانت مستويات الأكسجين القصوى أعلى بثلاث مرات في الكاكاو الغني بالفلافانول مقابل الكاكاو منخفض الفلافانول، وكانت استجابة الأكسجين أسرع بنحو دقيقة واحدة”.

وبعد تناول فلافانول الكاكاو، كان أداء المشاركين أفضل في الاختبارات المعرفية الأكثر صعوبة، وحل المشكلات بشكل صحيح بنسبة 11 بالمئة أسرع مما فعلوه في الأساس أو عندما تناولوا الكاكاو مع الفلافانول المنخفض.

وبشكل عام، تشير النتائج إلى أن التحسينات في نشاط الأوعية الدموية بعد التعرض للفلافانول مرتبطة بتحسين الوظيفة الإدراكية.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى