الاثنين, 5 جمادى الآخر 1442 هـ, الموافق 18 يناير 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية جازان: إصابة طفلين ورجل نتيجة سقوط مقذوف حوثي بالعارضة.. صور مساعد وزير التعليم: تكامل الجهود في انتظام الدراسة عن بُعد خلال أول أيام الفصل الثاني مستشفى الدوادمي ينجح في التعامل مع حالتي جراحة معقدة العدل .. إطلاق النظام الإلكتروني “تنفيذ” لتحسين جودة العمل “التجارة” تحجب متجرين إلكترونيين لم يسلما طلبات بـ 700 ألف ريال تعرف على الحد الأدنى والأعلى للمقابل المالي لأعمال التوثيق الحج والعمرة تعتزم منح تصاريح جديدة للراغبين في تقديم خدمات المعتمرين الأحوال المدنية توضح إمكانية تسمية الأبناء والبنات بأسماء الآباء والأمهات وزير التعليم يوجه رسالة إلى المعلمين والطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني الطقس .. سماء غائمة ونشاطاً في الرياح السطحية على عدة مناطق الصلاة على «آمنة العيد» بـ«الدوادمي» “حماية المستهلك” : على شركة المياه تعويض المتضررين من القراراءت التقديرية.. فيديو

مختصون: الاحتيال الإلكتروني يتضاعف أثناء عروض الجمعة البيضاء (فيديو)

مختصون: الاحتيال الإلكتروني يتضاعف أثناء عروض الجمعة البيضاء (فيديو)

أكّد أحد المختصين في مكافحة الغش التجاري وتوعية المستهلكين، أمس (الأربعاء)، أن عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني تتضاعف أثناء تخفيضات وعروض ما يُعرف بالجمعة البيضاء.

وأوضح سعد الشيري، في لقاءٍ له على قناة “الإخبارية”، عدداً من العوامل التي ساعدت في رواج سوق الشراء عبر الإنترنت هذا العام، وعلى رأسها إجراءات العزل المنزلي المصاحبة لجائحة كورونا.

وأضاف أن أغلب المستهلكين تحركهم الرغبة لا الحاجة لشراء المنتجات أثناء فترات التخفيضات، مشيراً إلى أن تعوّدهم على الحصول على المنتجات عبر إيصالها للمنازل ساهم في رواج السوق الإلكتروني.

من جانبه، بيّن مختص في تقنية الشراء عبر الإنترنت، في مداخلة هاتفية، أن مجرد ظهور العلامة الخضراء في المتصفح “https protocol” لا يعني أن الموقع آمن لإتمام عملية الشراء عبر البطاقات البنكية.

وأوضح أن هناك طرقاً لقياس مدى أمان وحماية المواقع للبيانات البنكية، ومنها البحث عن آراء الناس في الخدمات المقدمة للموقع عبر جوجل، وتحليل الموقع المعلن عبر موقع “فيروس توتال” لتحليل البيانات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى