الاثنين, 5 جمادى الآخر 1442 هـ, الموافق 18 يناير 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية جازان: إصابة طفلين ورجل نتيجة سقوط مقذوف حوثي بالعارضة.. صور مساعد وزير التعليم: تكامل الجهود في انتظام الدراسة عن بُعد خلال أول أيام الفصل الثاني مستشفى الدوادمي ينجح في التعامل مع حالتي جراحة معقدة العدل .. إطلاق النظام الإلكتروني “تنفيذ” لتحسين جودة العمل “التجارة” تحجب متجرين إلكترونيين لم يسلما طلبات بـ 700 ألف ريال تعرف على الحد الأدنى والأعلى للمقابل المالي لأعمال التوثيق الحج والعمرة تعتزم منح تصاريح جديدة للراغبين في تقديم خدمات المعتمرين الأحوال المدنية توضح إمكانية تسمية الأبناء والبنات بأسماء الآباء والأمهات وزير التعليم يوجه رسالة إلى المعلمين والطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني الطقس .. سماء غائمة ونشاطاً في الرياح السطحية على عدة مناطق الصلاة على «آمنة العيد» بـ«الدوادمي» “حماية المستهلك” : على شركة المياه تعويض المتضررين من القراراءت التقديرية.. فيديو

التحقيق مع ضباط بالدفاع حصلوا على مليار و200 مليون من غسل الأموال

التحقيق مع ضباط بالدفاع حصلوا على مليار و200 مليون من غسل الأموال

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد «نزاهة»، عن تفاصيل تورط ضباط وعاملين في وزارة الدفاع بتعاملات مالية مشبوهة، وقالت الهيئة إنها باشرت هذه القضية في ضوء الأمر الملكي الكريم رقم (أ/7) بتاريخ 12 /1/ 1442هـ.

وتعود تفاصيل القضية كما جاء في بيان مكافحة الفساد، إلى تورَّط عدد من الضباط والموظفين المدنيين العاملين بوزارة الدفاع بالاشتراك مع آخرين بتعاملات مالية مشبوهة، وارتكابهم جرائم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير، والتفريط بالمال العام.

كما تضمنت الاتهامات بحسب هيئة الرقابة ومكافحة الفساد: غسل الأموال؛ لتحقيق مكتسبات مالية غير مشروعة بلغت (1.229.400.000) مليار ومئتين وتسعة وعشرين مليونًا وأربعمائة ألف ريال.

وأكدت الهيئة أنها أجرت التحقيق مع (48) طرفًا، منهم (19) من منسوبي وزارة الدفاع، و(3) موظفين حكوميين، و(18) من رجال الأعمال، و(8) موظفين يعملون بشركات متعاقدة مع القوات المشتركة.

وبينت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أن من بينهم (3) أجانب؛ وانتهت التحقيقات إلى توجيه الاتهام لـ (44) منهم، وجارٍ العمل حاليًا على استرداد الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى