الاثنين, 24 رجب 1442 هـ, الموافق 8 مارس 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية “الصحة” تتوعد صانعي “الغمازات” الأرصاد : طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة المحكمة العليا تمنع الحكم بالقتل استناداً على “القسامة” سيدة أعمال بجدة تقع ضحية “عريس مسيار” نصب عليها في 2.5 مليون! بالفيديو.. أول تعليق لوالدة الشهيد مطلق الذيابي بعد العثور على رفاته بالكويت “الدفاع” : تم تدمير وإسقاط الطائرة والصاروخ الذيْن استهدفا خزانات البترول برأس تنورة الطاقة : استهداف إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة بطائرة مُسيرة التجارة تفرض غرامات بحق 4 مشاهير “سناب” أعلنوا عن «الفوركس» “البنك المركزي” يمدد فترة برنامجَي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” «النيابة» و«الجمارك» توقعان مذكرة تفاهم لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالأسماء .. رئيس جامعة شقراء يصدر قرارًا بترقية 82 عضو هيئة تدريس رسمياً.. إطلاق برنامج لفحص العمالة مهنياً لضمان إتقانهم للأعمال

بالفيديو.. الأرصاد تحذر من “القاتل الصامت” في فصل الشتاء

حذرت الأرصاد من “القاتل الأسود” في ذروة فصل الشتاء، فيما وصف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عادل محمود القازنلي، موجة البرد الحالية بأنها أشد كتلة هوائية باردة أثرت على أجواء المملكة هذا الشتاء.

وأشار في حديث لقناة “الإخبارية” إلى أن العاصمة الرياض سجلت فجر اليوم 4 درجات مئوية، متوقعاً استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على مختلف مناطق المملكة.

وأضاف: “نعيش حالياً ذروة الشتاء وهذه أقوى كتلة هوائية باردة مرت علينا في فصل الشتاء هذا العام، لكن سنشهد خلال الأيام المقبلة، منخفضات أخرى قد تصاحبها كتل هوائية قادمة من القطب الشمالي، تكون أبرد مع احتمالية تساقط الثلوج خلال المنخفض القادم.

وتابع: “نخشى من درجات الحرارة المنخفضة التي تصل إلى الصفر المئوي أو ما دونه، في أن تتسبب في تكوّن الصقيع أو ما يعرف بالقاتل الأسود، وذلك عند ساعات الفجر الأولى، خاصة على الطرقات السريعة وزجاج السيارات وأوراق النباتات.

وعن سبب تسمية الصقيع بـ”القاتل الأسود” لعدم ملاحظته أثناء سير السيارات على الإسفلت، مما يصعب التحكم والسيطرة عليها، وما يتسبب في حصول الحوادث.

ودعا إلى أخذ الحذر حال الخروج فجأة من الأماكن الدافئة إلى الباردة، والحرص على تناول المأكولات الدسمة والمشروبات الدافئة التي تساعد على الدفء، والحذر من النوم والنار مشتعلة، حتى لا تتسبب الغازات في حدوث اختناقات.

ولفت إلى أنه يتوقع خلال المنخفضات والفترة الانتقالية المقبلة من فصل الشتاء إلى فصل الخريف سقوط أمطار غزيرة.

ورفض محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عادل محمود القازنلي، الانضمام لدعوات مختصين في عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة في ظل الأجواء الشتوية الباردة، قائلاً: “اخرجوا وعيشوا وتعايشوا ودعونا نعيش متعة الأجواء الباردة والشتوية ولا تفوتوا الفرصة”.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى