الاثنين, 24 رجب 1442 هـ, الموافق 8 مارس 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية المحكمة العليا تمنع الحكم بالقتل استناداً على “القسامة” سيدة أعمال بجدة تقع ضحية “عريس مسيار” نصب عليها في 2.5 مليون! بالفيديو.. أول تعليق لوالدة الشهيد مطلق الذيابي بعد العثور على رفاته بالكويت “الدفاع” : تم تدمير وإسقاط الطائرة والصاروخ الذيْن استهدفا خزانات البترول برأس تنورة الطاقة : استهداف إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة بطائرة مُسيرة التجارة تفرض غرامات بحق 4 مشاهير “سناب” أعلنوا عن «الفوركس» “البنك المركزي” يمدد فترة برنامجَي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” «النيابة» و«الجمارك» توقعان مذكرة تفاهم لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالأسماء .. رئيس جامعة شقراء يصدر قرارًا بترقية 82 عضو هيئة تدريس رسمياً.. إطلاق برنامج لفحص العمالة مهنياً لضمان إتقانهم للأعمال التحالف: بدء تنفيذ عملية نوعية ضد الميليشيات الحوثية الصندوق العقاري يعلن موعد الإقراض المباشر لمن صدرت لهم أحكام نهائية

«الأحوال المدنية»: شرط وحيد لتغيير اسم المولود حتى لو كان أبويه منفصليْن

«الأحوال المدنية»: شرط وحيد لتغيير اسم المولود حتى لو كان أبويه منفصليْن

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الاشتراط اللازم لتغيير اسم المولود من قبل الأم أو الأب، سواء كانا منفصلين أم لا.

وتفاعلت «الأحوال المدنية» مع استفسار مغردة حول إمكانية تغيير اسم مولودها الرضيع (في حضانتها)، إذ أفادت الأم بأن الأب قام بتسمية المولود باسم غير مناسب، تساءلت عن الإجراء المتبع عند رغبتها بتغيير الاسم بعد انفصالها عن والده، مراعاة لمشاعر الطفل بين أقرانه.

ورداً على ذلك، أعلنت «الأحوال المدنية» أن تغيير الاسم يجب أن يكون بموجب إقرار من الأب والأم.

يذكر أن تعديلات وزارة الداخلية على اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية المعتمدة أخيراً أوضحت أنه يتم تغيير الاسم الأول لمن كان عمره أقل من 18 عاماً بموجب إقرار من والديه أو تفويض منهما عن طريق المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك، أو وكالة خاصة، أو عن طريق وليه الشرعي.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى