الثلاثاء, 25 رجب 1442 هـ, الموافق 9 مارس 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية المقام السامي يوافق على عدد من المبادرات التحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة الأمر بالمعروف بالدوادمي تعرض المحتوى التوعوي لحملة «الخوارج شرار الخلق» في مركز نفي شاهد .. سيارة تقتحم واجهة صيدلية بالرياض وتتسبب في تدميرها صورة نادرة للإمام عبدالرحمن والد الملك عبدالعزيز ولي العهد يستعرض مع ولي عهد البحرين العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين شاهد.. ولي العهد يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن بالرياض وزير العدل يوجه بتفعيل إصدار الوكالات الإلكترونية لنزلاء السجون الشؤون الإسلامية تكشف عدد المساجد المغلقة بالمملكة اليوم هل يمكن للمتعافين من كورونا ومن تلقوا اللقاح التبرع بالدم؟ .. الصحة توضح التجارة تمكن المنشآت من منح خصومات خاصة للعملاء المتلقين لقاح كورونا بالصور.. ضبط أكثر من 15 مليون حبة كبتاجون مخدر داخل شحنة عنب بجدة الصحة : تسجيل 351 حالة إصابة بكورونا

مفيد لصحة القلب والكبد.. تعرف على فوائد مشروب الكركديه المذهلة

مفيد لصحة القلب والكبد.. تعرف على فوائد مشروب الكركديه المذهلة

كشفت دراسة حديثة عن العديد من الفوائد الصحية لمشروب “الكركديه”، حيث يحتوي على العديد من المواد الفعالة والمفيدة لصحة القلب والجسم والمضادة للسرطان.

وأشارت الدراسة إلى أن هناك فرقًا بين استخدام الكركديه البارد والكركديه المغلي، حيث وُجِدَ أن شرب الكركديه البارد ساهم في تقليل ضغط الدم بشكل أكبر مقارنة بالكركديه المغلي ولم يُسبّب أي أثر جانبي، وقد بلغ أقصى تأثير له في غضون 15 دقيقة من استهلاك المشروب.

ونستعرض فيما يلي أبرز فوائد الكركديه:

الحفاظ على صحة الكبد

يساهم مشروب الكركديه في دعم صحة الكبد وحمايته من السموم والتلف، حيث يزيد من إنتاج الإنزيمات المسؤولة عن إزالة السموم وتقليل تلف الكبد والكبد الدهني.

خفض ضغط الدم

يشكل ارتفاع ضغط الدم خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان، فقد يسبب الجلطات والسكتات الدماغية، إلا أن الكركديه يساعد على خفض ضغط الدم والسيطرة عليه دون أي أثار جانبية.

مصدر غني بفيتامين ج

يعد الكركديه مضادا طبيعيا للالتهابات وأمراض البرد والإنفلونزا؛ لأنه مصدر غني بفيتامين ج، وهو أحد أشهر مضادات الأكسدة، كما يلعب فيتامين ج دورا مهما في امتصاص الحديد.

مصدر للعديد من مضادات الأكسدة القوية

يحتوي الكركديه على مضادات أكسدة قوية تساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة وتقوية المناعة، والوقاية من العديد من المشكلات، مثل: التهابات المفاصل والعظام، والسرطانات، وأمراض القلب، والزهايمر، كما يساعد في محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد لاحتوائه على معدلات عالية من البوليفينول، وهو مضاد أكسدة قوي يساعد بشكل خاص على الوقاية من سرطان المعدة.

تقليل مستوى الكوليسترول

أثبتت الأبحاث دور الكركديه في تقليل كمية الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم عند مرضى السكري، وبالتالي المحافظة على صحة القلب والشرايين وتعزيزها، وما زالت هناك حاجة لدراسات أخرى تثبت دوره في تقليل مستوى الكوليسترول عند الأصحاء.

الحد من أعراض سن اليأس

وجدت الدراسات أن للكركديه دورا كبيرا في علاج أعراض سن اليأس والناتجة عن خلل التوازن الهرموني، حيث يساعد في التقليل من الهبات الساخنة التي تصيب النساء بعد الأربعين.

فقدان الوزن

أشارت الدراسات إلى أن مشروب الكركديه مرتبط بفقدان الوزن والحماية من السمنة، حيث إنه يقلل من نسبة امتصاص السكريات والنشويات داخل الجسم.

وينصح الأطباء والمختصون بعض الفئات بعدم تناول الكركديه، من بينهم الحامل والمُرضع إذ قد يسبب لهن بعض الأعراض الجانبية في حال تناوله بكميات كبيرة، وكذلك مرضى السكري إذ إنه يساهم في خفض مستويات السكر لذا يُنصح المريض بضبط جرعة أدوية السكري الخاصة به من قِبَل الطبيب.

كما يُوصى بعدم تناول الكركديه أثناء وبعد إجراء العمليات الجراحية، وذلك لتأثيره على مُستويات السكر في الدم، وتوخِي الحذر عند شربه من قِبل مرضى انخفاض ضغط الدم، لأنه قد يؤدي إلى تقليل ضغط الدم بشكلٍ حاد.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى