الثلاثاء, 25 رجب 1442 هـ, الموافق 9 مارس 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية المقام السامي يوافق على عدد من المبادرات التحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة الأمر بالمعروف بالدوادمي تعرض المحتوى التوعوي لحملة «الخوارج شرار الخلق» في مركز نفي شاهد .. سيارة تقتحم واجهة صيدلية بالرياض وتتسبب في تدميرها صورة نادرة للإمام عبدالرحمن والد الملك عبدالعزيز ولي العهد يستعرض مع ولي عهد البحرين العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين شاهد.. ولي العهد يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن بالرياض وزير العدل يوجه بتفعيل إصدار الوكالات الإلكترونية لنزلاء السجون الشؤون الإسلامية تكشف عدد المساجد المغلقة بالمملكة اليوم هل يمكن للمتعافين من كورونا ومن تلقوا اللقاح التبرع بالدم؟ .. الصحة توضح التجارة تمكن المنشآت من منح خصومات خاصة للعملاء المتلقين لقاح كورونا بالصور.. ضبط أكثر من 15 مليون حبة كبتاجون مخدر داخل شحنة عنب بجدة الصحة : تسجيل 351 حالة إصابة بكورونا

أمانة الرياض تبدأ تركيب منظمات الدخول الذكية على طريق الملك فهد

أمانة الرياض تبدأ تركيب منظمات الدخول الذكية على طريق الملك فهد

بدأت أمانة منطقة الرياض بتنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة “منظمات الدخول الذكية على طريق الملك فهد”، باستخدام تقنية التنظيم الآلي (Ramp Metering) في المنطقة الواقعة ما بين تقاطعه مع طريقي الملك عبدالله ومكة المكرمة، وذلك ضمن جهود الأمانة للتحول نحو المدينة الذكية تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وترتكز مبادرة “منظمات الدخول” على الاستفادة من أحدث التقنيات في تنظيم حركة المركبات من مسار الخدمة إلى المسار الرئيس، وتحقيق الكفاءة في انسيابية التنقل من خلال ابتكار تصاميم مرورية ذات جودة عالية تراعي جوانب السلامة وتحرص على تحسين تجربة مستخدمي الطريق.

وتهدف المبادرة إلى تحسين المشهد الحضري لمدينة الرياض، وتقليل أزمنة الرحلات داخل المدينة، إضافة إلى مساهمتها في تحسين سلوك مستخدمي الطريق وزيادة وعيهم، ورفع مستوى السلامة المرورية، وزيادة كفاءة شبكة الطرق، وتقليل نسبة الانبعاثات الضارة.

وتأتي المبادرة في سياق اهتمام أمانة الرياض بتحسين المشهد الحضري للمدينة، والارتقاء بكفاءة الطرق وتحقيق انسيابية أكبر في حركتها، حيث تسعى إلى التكامل فيما بين مبادراتها المتنوعة الهادفة إلى تعزيز تنافسية المدينة على المستوى الدولي، وتوظيف المنجزات التقنية المتطورة لخدمة السكّان والزوار.

وتحرص أمانة منطقة الرياض على تعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات الحكوميّة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكّان، حيث تعد مبادرة “منظمات الدخول على طريق الملك فهد” نموذجاً للشراكة الفاعلة فيما بينها وبين الإدارة العامة للمرور، وامتداداً لمختلف الشراكات الناجحة والهادفة إلى تحقيق تطلعات السكّان في مدينتهم.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى