الثلاثاء, 25 رجب 1442 هـ, الموافق 9 مارس 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الأمر بالمعروف بالدوادمي تعرض المحتوى التوعوي لحملة «الخوارج شرار الخلق» في مركز نفي شاهد .. سيارة تقتحم واجهة صيدلية بالرياض وتتسبب في تدميرها صورة نادرة للإمام عبدالرحمن والد الملك عبدالعزيز ولي العهد يستعرض مع ولي عهد البحرين العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين شاهد.. ولي العهد يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن بالرياض وزير العدل يوجه بتفعيل إصدار الوكالات الإلكترونية لنزلاء السجون الشؤون الإسلامية تكشف عدد المساجد المغلقة بالمملكة اليوم هل يمكن للمتعافين من كورونا ومن تلقوا اللقاح التبرع بالدم؟ .. الصحة توضح التجارة تمكن المنشآت من منح خصومات خاصة للعملاء المتلقين لقاح كورونا بالصور.. ضبط أكثر من 15 مليون حبة كبتاجون مخدر داخل شحنة عنب بجدة الصحة : تسجيل 351 حالة إصابة بكورونا بنك التنمية بالدوادمي يقيم محاضرة بعنوان “التخطيط المالي والميزانية”

وفاة وزير البترول الأسبق الشيخ أحمد زكي يماني عن 90 عام

وفاة وزير البترول الأسبق الشيخ أحمد زكي يماني عن 90 عام

توفي وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق الشيخ أحمد زكي يماني اليوم (الثلاثاء)، عن عمر يناهز 90 عاماً.  

وذكر مقربون من الراحل أنه سيتم دفنه في مقابر المعلاة في مكة المكرمة؛ حيث من المقرر أن يصلى عليه في المسجد الحرام.  

ولد يماني في مكة المكرمة عام 1930، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، كما تلقى دراسات عليا في القانون من جامعتي نيويورك وهارفارد، وهو يجيد التحدث باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.  

كان يماني في منصب وزير البترول والثروة المعدنية إبان فترة حظر النفط عام 1973، وتولى هذا المنصب عام 1962 واستمر به حتى 1986، وكان هو أول أمين عام لمنظمة “الأوبك”، وقد اختطف في عام 1975 من قبل الإرهابي الشهير كارلوس الملقب بـ«الثعلب»، خلال اجتماع لأوبك في فيينا.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى