الثلاثاء, 25 رجب 1442 هـ, الموافق 9 مارس 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية المقام السامي يوافق على عدد من المبادرات التحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة الأمر بالمعروف بالدوادمي تعرض المحتوى التوعوي لحملة «الخوارج شرار الخلق» في مركز نفي شاهد .. سيارة تقتحم واجهة صيدلية بالرياض وتتسبب في تدميرها صورة نادرة للإمام عبدالرحمن والد الملك عبدالعزيز ولي العهد يستعرض مع ولي عهد البحرين العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين شاهد.. ولي العهد يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن بالرياض وزير العدل يوجه بتفعيل إصدار الوكالات الإلكترونية لنزلاء السجون الشؤون الإسلامية تكشف عدد المساجد المغلقة بالمملكة اليوم هل يمكن للمتعافين من كورونا ومن تلقوا اللقاح التبرع بالدم؟ .. الصحة توضح التجارة تمكن المنشآت من منح خصومات خاصة للعملاء المتلقين لقاح كورونا بالصور.. ضبط أكثر من 15 مليون حبة كبتاجون مخدر داخل شحنة عنب بجدة الصحة : تسجيل 351 حالة إصابة بكورونا

رئيس جامعة شقراء يترأس الاجتماع الثاني للجنة دراسة إعادة الهيكلة

رئيس جامعة شقراء يترأس الاجتماع الثاني للجنة دراسة إعادة الهيكلة

ترأس رئيس جامعة شقراء الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف، يوم أمس الإثنين، الاجتماع الثاني للجنة الدائمة المختصة بالعمل على إعداد دراسة شاملة للهيكل التنظيمي للجامعة، حيث جرت مناقشة مدى إمكانية إعادة النظر في الهيكل التنظيمي للجامعة بما يحقق كفاءة الإنفاق، كما ناقش أعضاء اللجنة سبل الرفع من جاهزية الجامعة لعملية التحول من أجل تطبيق نظام الجامعات الجديد، وكذلك سبل إعادة هيكلة الكليات والتخصصات بالجامعة وإمكانية إضافة تخصصات مختلفة لمواكبة احتياجات سوق العمل.

كما ناقشت اللجنة، خلال اجتماعها الأول، حالة الكليات والتخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة وإمكانية فتح تخصصات نوعية في كافة الكليات وفق احتياج سوق العمل وحاجة المحافظات، وكذلك طرحت اللجنة عددًا من المقترحات لفتح أقسام نوعية جديدة، حيث تم استعراض عددًا من التجارب العلمية وتجارب الجامعات السعودية ومدى إمكانية تطبيقه في جامعة شقراء.

وتهدف لجنة إعادة الهيكلة، إلى تحسين أداء الجامعة وتطوير قدراتها التنافسية من خلال تغيير بناء هيكلها التنظيمي، وإعادة النظر في مفهوم الوظائف داخل الجامعة وتغليب منطق الخدمة والعائد على منطق السلطة والسيادة وإحداث تغيير جذري في أداء العمليات الإدارية، إضافة إلى تخفيض النفقات والتكاليف وإعادة النظر في العلاقات التنظيمية بما يتوافق مع التغيير في الجوانب الأكاديمية والتقنية، وتحقيق المرونة في الهياكل التنظيمية لتكون الجامعة جاهزة للانخراط في نظام الجامعات الجديد والاستفادة من الفرص الداخلية والخارجية.

وتتولى اللجنة جمع البيانات والمعلومات من جميع جهات الجامعة، لإعداد دراستها الشاملة والدليل التنظيمي و الإجرائي، ودراسة المقترحات والمبادرات التي ترد إليها، والتنسيق مع هذه الجهات على أن ترفع لرئيس الجامعة توصياتها واقتراحاتها ليوجه بشأنها ما يلزم حسب الأنظمة واللوائح والتعليمات المرعية.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى