الاثنين, 7 رمضان 1442 هـ, الموافق 19 أبريل 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شرطة الرياض : مقطع التعدي على عددٍ من المقيمين قديم الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن عن توفر وظائف شاغرة «الزعاق»: نعيش موسم أمطار السماك .. وهذه خصائصه التعليم : منصة مدرستي تتيح للمعلم أداة الاختبارات الإلكترونية الأرصاد .. هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على عدة مناطق توجيه عاجل من خادم الحرمين بشأن التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” 3 خطوات لتفعيل خدمة “الحوالة السريعة” بنظام “سريع” شاهد.. فزعة شاب رأى سيارة أم وأولادها تتحرك من مكانها بدون سائق مدينة بالمملكة تسجل “صفر وفيات” في الحوادث المرورية.. ماهي؟ (فيديو) وظائف شاغرة بالهيئة العامة المنافسة إيقاف لواء متقاعد بالحرس الوطني ونقيب بالداخلية وكاتب عدل في قضايا اعتداء على المال العام استشاري: يمكن لمريض الضغط الاستغناء عن العلاج في هذه الحالة

بعد احتراق المحركات.. شركات عالمية تمنع التحليق بطائرات بوينغ 777

بعد احتراق المحركات.. شركات عالمية تمنع التحليق بطائرات بوينغ 777

تأكد بشكل تام منع طائرات “بوينغ 777” المجهّزة بمحرك بي دبليو 4000 الذي احترق الأحد الماضي خلال رحلة فوق كولورادو في غرب الولايات المتحدة والبالغ عددها الإجمالي 128 طائرة من التحليق عالميًّا، وكانت شركة بوينغ قد أصدرت مساء الأحد توصية بتعليق استخدام هذه الطائرات.

وفي هذا السياق أعلنت “يونايتد إيرلاينز” التي طال الحادث إحدى طائراتها وشركة الطيران اليابانية وشركة “أول نيبون إيرلاينز” التي شهدت حادثًا مماثلًا في الماضي وثاني أكبر شركة طيران في كوريا الجنوبية “أزيانا إيرلاينز”؛ وقف استخدام طائراتها المزودة بمحرك كالذي سبب الحريق، وتطبق هذه الشركات توصية من مجموعة بوينغ الأميركية التي طلبت وقف استخدام 128 طائرة تجارية من طراز 777 في العالم أجمع.

أما الشركة الأولى في مصر وهي مصر للطيران فقد منعت الطيران بهذه الطائرات حتى إصدار بروتوكول الفحص الفني لهذه المحركات وتنفيذه على هذه المحركات، لتكون أول شركة عربية تمنع استخدام هذه الطائرات.

وأمرت هيئة الطيران المدني الأميركية بعمليات تدقيق إضافية بشأن بعض طائرات بوينغ 777، وتجري الهيئة الوطنية الأميركية للنقل والأمن تحقيقًا في الحادث الذي لم يسفر عن وقوع ضحايا. والاثنين قرّرت المملكة المتحدة إغلاق مجالها الجوي أمام طائرات بوينغ 777 المجهّزة بهذا الطراز من المحركات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>