الاثنين, 7 رمضان 1442 هـ, الموافق 19 أبريل 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شرطة الرياض : مقطع التعدي على عددٍ من المقيمين قديم الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن عن توفر وظائف شاغرة «الزعاق»: نعيش موسم أمطار السماك .. وهذه خصائصه التعليم : منصة مدرستي تتيح للمعلم أداة الاختبارات الإلكترونية الأرصاد .. هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على عدة مناطق توجيه عاجل من خادم الحرمين بشأن التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” 3 خطوات لتفعيل خدمة “الحوالة السريعة” بنظام “سريع” شاهد.. فزعة شاب رأى سيارة أم وأولادها تتحرك من مكانها بدون سائق مدينة بالمملكة تسجل “صفر وفيات” في الحوادث المرورية.. ماهي؟ (فيديو) وظائف شاغرة بالهيئة العامة المنافسة إيقاف لواء متقاعد بالحرس الوطني ونقيب بالداخلية وكاتب عدل في قضايا اعتداء على المال العام استشاري: يمكن لمريض الضغط الاستغناء عن العلاج في هذه الحالة

الطاقة : استهداف إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة بطائرة مُسيرة

الطاقة : استهداف إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة بطائرة مُسيرة

صرّح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، أن إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، في المنطقة الشرقية، الذي يُعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، قد تعرضت، صباح اليوم، لهجومٍ بطائرةٍ مُسيرةٍ دون طيار، قادمة من جهة البحر، موضحاً أنه لم ينتج عن محاولة الاستهداف، ولله الحمد، أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأشار المصدر إلى محاولةٍ مُتعمدة أخرى للاعتداء على مرافق شركة أرامكو السعودية، حيث سقطت، مساء اليوم، شظايا صاروخٍ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع لشركة أرامكو السعودية في مدينة الظهران، الذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسياتٍ مختلفة، مبيناً المصدر أنه، بفضل الله، لم ينجم عن هذا الاعتداء أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو المُمتلكات.

كما أشار المصدر، في تصريحه، إلى أن المملكة تؤكّد أن هذه الاعتداءات التخريبية تُعدّ انتهاكاً سافراً لجميع القوانين والأعراف الدولية، وأنها بقدر استهدافها الغادر والجبان للمملكة، تستهدف، بدرجة أكبر، الاقتصاد العالمي. وأن المملكة تدعو دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الأعمال، الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، والتي تستهدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، بسبب تأثير هذه الأعمال على أمن الصادرات البترولية، وحرية التجارة العالمية، وحركة الملاحة البحرية، فضلاً عن تعريض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى، يمكن أن تنجم عن تسرّب البترول أو المنتجات البترولية.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>