الاثنين, 7 رمضان 1442 هـ, الموافق 19 أبريل 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شرطة الرياض : مقطع التعدي على عددٍ من المقيمين قديم الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن عن توفر وظائف شاغرة «الزعاق»: نعيش موسم أمطار السماك .. وهذه خصائصه التعليم : منصة مدرستي تتيح للمعلم أداة الاختبارات الإلكترونية الأرصاد .. هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على عدة مناطق توجيه عاجل من خادم الحرمين بشأن التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” 3 خطوات لتفعيل خدمة “الحوالة السريعة” بنظام “سريع” شاهد.. فزعة شاب رأى سيارة أم وأولادها تتحرك من مكانها بدون سائق مدينة بالمملكة تسجل “صفر وفيات” في الحوادث المرورية.. ماهي؟ (فيديو) وظائف شاغرة بالهيئة العامة المنافسة إيقاف لواء متقاعد بالحرس الوطني ونقيب بالداخلية وكاتب عدل في قضايا اعتداء على المال العام استشاري: يمكن لمريض الضغط الاستغناء عن العلاج في هذه الحالة

هل يمكن للمتعافين من كورونا ومن تلقوا اللقاح التبرع بالدم؟ .. الصحة توضح

هل يمكن للمتعافين من كورونا ومن تلقوا اللقاح التبرع بالدم؟ .. الصحة توضح

كشفت وزارة الصحة الفترة الزمنية التي يمكن فيها التبرع بالدم، سواء لمن تعافوا من الإصابة بفايروس كورونا المستجد، أو من تلقوا التطعيم باللقاح دون إصابتهم بالعدوى.

وقالت الصحة وفقاً لـ”عكاظ” أن من تلقوا اللقاح دون إصابتهم بالعدوى، فأنه لا توجد دراسات علمية تحدد الوقت الزمني بين التطعيم باللقاح المضاد لفايروس كورونا والتبرع بالدم، موضحةً: «بما أنه ليس فايروسا حيا، فيمكن التبرع بالدم بعد التطعيم إذا كان الشخص مستعد صحيا لذلك ولا يوجد ما يمنع».

أما فيما يتعلق بالمتعافين بعد الإصابة فقالت: «يمكن التبرع بالدم بعد التعافي من فايروس كورونا بشرط مضي أكثر من 14 يوما على التعافي مع استيفاء شروط التبرع».

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>