الثلاثاء, 25 ربيع الآخر 1443 هـ, الموافق 30 نوفمبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصحة تسجل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات ويوافق على ترقيات للمرتبة الـ14 إحباط كمية ضخمة من الكبتاجون في سوريا كانت في طريقها للمملكة وفاة سيدة أثناء إجراء عملية تجميل في مركز طبي بالرياض محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية كأفضل لاعب في العالم دول لم تسجل حالات بـ”كورونا” على الإطلاق .. فما هي؟ وزير الطاقة: نحن في هذا البلد لا ننحني إلا لله “الصحة” تكشف حقيقة تسبب مزيلات العرق في الإصابة بسرطان الثدي “الأرصاد”: سماء صحوة إلى غائمة جزئياً ورياح نشطة على هذه المناطق الصلاة على «إبراهيم الحميد» في الدوادمي بتكلفة 100 مليار دولار.. وزير الطاقة يطلق مراحل تطوير المواد غير التقليدية بحقل الجافورة “تقويم التعليم” تعلن بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي

شاهد.. “الإخبارية” تسلط الضوء على شابين بـ”الدوادمي” حولا مشروعهما لمزار سياحي

شاهد.. “الإخبارية” تسلط الضوء على شابين بـ”الدوادمي” حولا مشروعهما لمزار سياحي

سلط تقرير أعدته قناة “الإخبارية” الضوء على شابين انتقلا قبل سنوات إلى محافظة الدوادمي من أجل الدراسة الجامعية، حيث قررا العمل معاً في مجال القهوة بإمكانيات بسيطة، وبعد ذلك حالفهما الحظ بإطلاق حملة مستقبلك سياحة التي تهدف إلى توفير 100 ألف فرصة وظيفية للكوادر الوطنية مما دفعهما لتوسيع فكرتهما.

وقال التقرير : “افتتح المشروع بطراز يعكس بيئة الدوادمي التي عرفت جبالها بالنقوش الأثرية واشتهرت بمبدعيها في مجال النحت على الصخور”.

بداية طريقهما

فيما أوضح الشاب محمد أن البداية كانت من خلال “كوفي ترك” وبعد فترة قصيرة تعرف على شريكه عبداللطيف طخيس مؤسس مقهى “داوا”، كما علق “طخيس” : ” شيء جميل أنه تكون منطقة أو كوفي يمثل حاجة معينة للسياحة”.

وتابع “محمد” بأنه ذهب إلى الرياض 6 أشهر تقريباً لتطوير نفسه أكثر، ثم عاد للدوادمي وعملا على المحل مشيراً إلى أنه منذ 7 أشهر. وأضاف “عبداللطيف” أنه عند دخولك للكوفي تشعر وكأنك في الدوادمي “مصغرة”. فيما لفت “محمد” أن الشخص يعتقد أن “البريستا” وظيفة فقط ولكن بإمكانه أن تكون وظيفة مستدامة.

بصمتهما في مجال القهوة

أما فيما يخص شعار المقهى أوضح “عبداللطيف” أنهما استعانا بالخط الجنوبي وحرف “د” مستقطب من بداية اسم “داوا” كما استعانوا بالنقوش التي تشتهر بها المحافظة. وتابع “محمد” أنه تم تدريب أكثر من 15 كوفي وأكثر من 45 بريستا في أنحاء المملكة.

وختم “التقرير” المعد بصوت مراسل الإخبارية “خالد الربعي” بأن المشروع قام بسواعد شابين طموحين وجدا من الحملة فرصة سانحة لباب رزق هام ومجدي، مستفيدين من تعاون وزارة السياحة مع عدد من الجهات المعنية بدعم الكوادر الوطنية مثل وزارة الموارد البشرية وصندوق الموارد البشرية “هدف” والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وعدد من الشركاء في القطاع الخاص.

 

التعليقات : ١

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>