الاثنين, 7 رمضان 1442 هـ, الموافق 19 أبريل 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شرطة الرياض : مقطع التعدي على عددٍ من المقيمين قديم الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن عن توفر وظائف شاغرة «الزعاق»: نعيش موسم أمطار السماك .. وهذه خصائصه التعليم : منصة مدرستي تتيح للمعلم أداة الاختبارات الإلكترونية الأرصاد .. هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على عدة مناطق توجيه عاجل من خادم الحرمين بشأن التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” 3 خطوات لتفعيل خدمة “الحوالة السريعة” بنظام “سريع” شاهد.. فزعة شاب رأى سيارة أم وأولادها تتحرك من مكانها بدون سائق مدينة بالمملكة تسجل “صفر وفيات” في الحوادث المرورية.. ماهي؟ (فيديو) وظائف شاغرة بالهيئة العامة المنافسة إيقاف لواء متقاعد بالحرس الوطني ونقيب بالداخلية وكاتب عدل في قضايا اعتداء على المال العام استشاري: يمكن لمريض الضغط الاستغناء عن العلاج في هذه الحالة

ما المهن المستثناة من قرار توطين المولات ؟

ما المهن المستثناة من قرار توطين المولات ؟

أصدرت وزارة الموارد البشرية، اليوم (الأربعاء)، الدليل الإجرائي لقرار توطين المجمعات التجارية “المولات” بجميع مناطق المملكة.

وأوضحت الوزارة تفاصيل القرار خلال جميع مراحله، بما في ذلك فترة السماح، والمدة الزمنية لتطبيق القرار، والأنشطة المستهدفة، ونسبة الاستثناءات.

وتضمن القرار قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة “المولات”، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة بنسبة 100%، باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات، وهي: المقاهي بنسبة توطين 50%، والمطاعم بنسبة 40%، والهايبر ماركت والسوبر ماركت.

ويُستثنى من القرار المهن التالية: (عامل النظافة، وعامل الشحن والتفريغ، وفني صيانة الألعاب، والحلاق) بحيث لا تزيد نسبتهم على 20% في المنفذ والوردية الواحدة، إضافة إلى الالتزام بالزي الموحد.

وأكدت الوزارة أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في 25 / 12 / 1442، أي بعد 120 يوما من تاريخ نشره الموافق اليوم (الأربعاء) 25 / 8 /1442هـ، مبينة أنه سيتم تطبيق العقوبات النظامية بعد انتهاء فترة السماح على جميع المنشآت غير المتقيدة بالقرار.

وأبانت أنه سيتم تطبيق نوعين من العقوبات: عقوبة توظيف العمالة غير السعودية في مهن مقصورة على السعوديين، وعقوبة عدم الالتزام بنسبة التوطين.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>