الاثنين, 20 صفر 1443 هـ, الموافق 27 سبتمبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية كويتي يقتل شقيقته بعد نجاتها من رصاصات شقيقهما الأكبر القبض على 8 اشخاص إثر مشاجرة جماعية بحريملاء- فيديو بالفيديو.. القبض على 3 مواطنين تحرشوا بفتاة أثناء قيادتها مركبتها بالقصيم الكشف عن مواعيد اختبارات الفصل الأول والدور الثاني لنظام المسارات والغائبين بعذر القبض على لصين سرقا حظيرة ماشية واعتديا على مقيم بالرياض- فيديو الأرصاد : استمرار نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق استمرار إيقاف عمل المقاصف بالمرحلتين المتوسطة والثانوية تعرف على الخدمات الخاصة بالمركبات في منصة “أبشر” ولادة منزلية فاشلة لسيدة بمكة .. ومفاجأة بعد إخراج الجنين! الوزير “أحمد قطان” يتعرض لحادث مخيف ووالدته في إيطاليا ضبط قائد مركبة كاد أن يدهس رجل مرور الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة شاغرة للعمل عن بُعد

بعيداً عن التصوير.. 6 استخدامات لكاميرا الهاتف الذكي قد لا تعرفها

بعيداً عن التصوير.. 6 استخدامات لكاميرا الهاتف الذكي قد لا تعرفها

كلنا نستخدم كاميرا هواتفنا الذكية لالتقاط الصور بشكل أساسي، فيما يجهل كثيرون أن هناك استخدامات عديدة أخرى لهذه الكاميرا، حيث يمكننا استخدام كاميرا الهاتف الذكي لأداء كثير من الوظائف وليس التقاط الصور لأفراد العائلة أو المناظر الطبيعية فقط.

وباستخدام التطبيقات المناسبة، فإن بإمكانك الحصول على أقصى استفادة من الكاميرا، مثل ترجمة النصوص ومسح المستندات وغيرها الكثير، بحسب ما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية.

استكشاف السماء عبر كاميرا الهاتف

يستمتع كثير من الأشخاص بالتحديق في النجوم في ليلة صافية. ولكن يمكنك جعل هذه التجربة أفضل من خلال معرفة ما تنظر إليه، وأفضل التطبيقات التي تتيح لك ذلك هو تطبيق Star Walk 2، الذي يستخدم موقعك والإدخال من الجيروسكوب الداخلي للهاتف لتحديد الأبراج والأقمار الاصطناعية والأشياء الأخرى.

رقمنة المستندات الورقية

تتيح لك كاميرا الهاتف تحويل المستندات الورقية إلى مستندات رقمية. ويمكنك استخدام تطبيق Microsoft Lens. الذي يتيح لك مسح الصور أو المستندات المطبوعة أو بطاقات العمل أو أي مستند مكتوب بخط اليد أو يحتوي على نص إلى مستند رقمي. كما يمكنك تحريرها ومشاركتها أو حفظها في الهاتف بتنسيق PDF أو تحميلها إلى تطبيق وورد أو OneNote أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

البحث عن المعلومات عبر كاميرا الهاتف

يتيح لك تطبيق عدسة غوغل الذي يأتي مدمجاً في تطبيق صور غوغل التقاط صورة لأي شيء ومعرفة معلومات حوله. كما يتيح لك التعرف على العنصر الموجود في الصورة سواء كان معلماً تاريخياً أو عملاً فنياً، ويقدم معلومات عنه.

الوصول إلى مواقع الويب

تتيح لك رموز الاستجابة السريعة QR طريقة سهلة ومباشرة للوصول إلى مواقع الويب. ويمكنك مسح أحد رموز QR عبر الكاميرا في إعلان في إحدى المجلات من أجل الوصول إلى موقع ويب يحتوي على مزيد من المعلومات حول الإعلان أو الحصول على خصم خاص للمنتج.

استخدام كاميرا الهاتف كجهاز مراقبة عن بُعد

يمكنك استخدام كاميرا هاتفك القديم كجهاز أمني للمراقبة عن بُعد. وأحد أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها هو تطبيق Manything الذي يتيح لك البث المباشر من أي مكان. ويمكنه إرسال إشعارات عندما يكتشف حركة أمام الكاميرا ويحفظ مقاطع الفيديو في حسابك عبر السحابة.

الترجمة إلى لغتك الأم عبر كاميرا الهاتف

باستخدام تطبيق ترجمة غوغل يمكنك توجيه كاميرا الهاتف إلى الكلمات التي تحتاج إلى ترجمتها فورياً، أو استيراد صورة من هاتفك لترجمة النص الموجود بها.. ويحتوي التطبيق أيضاً على ميزة اكتشاف اللغة التي تريد ترجمتها، ويدعم التطبيق حتى الآن 108 لغات حول العالم.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>