الاثنين, 20 صفر 1443 هـ, الموافق 27 سبتمبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية كويتي يقتل شقيقته بعد نجاتها من رصاصات شقيقهما الأكبر القبض على 8 اشخاص إثر مشاجرة جماعية بحريملاء- فيديو بالفيديو.. القبض على 3 مواطنين تحرشوا بفتاة أثناء قيادتها مركبتها بالقصيم الكشف عن مواعيد اختبارات الفصل الأول والدور الثاني لنظام المسارات والغائبين بعذر القبض على لصين سرقا حظيرة ماشية واعتديا على مقيم بالرياض- فيديو الأرصاد : استمرار نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق استمرار إيقاف عمل المقاصف بالمرحلتين المتوسطة والثانوية تعرف على الخدمات الخاصة بالمركبات في منصة “أبشر” ولادة منزلية فاشلة لسيدة بمكة .. ومفاجأة بعد إخراج الجنين! الوزير “أحمد قطان” يتعرض لحادث مخيف ووالدته في إيطاليا ضبط قائد مركبة كاد أن يدهس رجل مرور الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة شاغرة للعمل عن بُعد

توضيح من “الصحة العالمية” بشأن أخذ جرعة لقاح ثالثة لمقاومة “كورونا”

توضيح من “الصحة العالمية” بشأن أخذ جرعة لقاح ثالثة لمقاومة “كورونا”

أوضحت منظمة الصحة العالمية، أمس (الإثنين)، مدى إمكانية إعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لجميع السكان في الوقت الحالي.

وقالت المنظمة وفقاً لمجلة “ذي لانسيت” الطبية البريطانية، إن البيانات الراهنة لا تظهر الحاجة إلى جرعات لقاح معززة للسكان عموماً، مبينةً أن تراجع قوة الأجسام المضادة لدى الملقحين لا يعني أن اللقاحات أصبحت أقل فاعلية وليست قادرة على مواجهة الأشكال الخطرة من الفيروس.

وأردفت أن بعض الدول بدأت في إعطاء جرعة ثالثة من اللقاحات لكبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مناعية، وذلك بدعوى تراجع فاعلية اللقاحات في مواجهة متحور “دلتا”، موضحة أن هناك جانباً آخر من الاستجابة المناعية المعروفة بالمناعة الخلوية تبدأ عملها لكن لا يمكن قياسها بسهولة.

وأشارت إلى أن الأفضل هو العمل على إنتاج جرعات معززة ومجهزة خصيصاً لمواجهة المتحورات المقاومة التي قد تظهر مستقبلاً، بدلاً من إعطاء جرعات إضافية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا الموجودة حالياً.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>