السبت, 17 ربيع الأول 1443 هـ, الموافق 23 أكتوبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية ضبط قائد شاحنة عرض المارة والمركبات للخطر بالفيديو.. إيراني يصفع محافظاً أثناء حفل تنصيبه شاهد: كلاب تهجم على طفل في تبوك .. وتوجيه عاجل من أمير المنطقة “التحالف” ينشر صورًا استطلاعية للزوارق المفخخة المدمرة شمال الحديدة “في قبضة رجال الأمن” يستعرض أبرز الجرائم التي قبض على مرتكبيها (فيديو) ولي العهد يطلق استراتيجية استدامة الرياض الصحة تسجل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا مختصة تُحذر من عمل الحجامة الخاطئة (فيديو) “الصحة” تكشف حقائق بشأن الجرعة التنشيطية للقاح كورونا بالفيديو.. ثعبان عملاق يصدم الباحثين بحجمه الهائل! وزير الطاقة: نساء ورجال المملكة سوف يحققون المستقبل الباهر- فيديو وزير المالية يقرر تعديل لائحة التسجيل والاشتراكات في نظام التأمينات

لقاح “شهير” يؤكد فعاليته على الأطفال من 5 لـ 11 عاماً

لقاح “شهير” يؤكد فعاليته على الأطفال من 5 لـ 11 عاماً

أعلنت شركة “فايزر” الأمريكية أن لقاحها المضاد لفيروس “كورونا” المستجد، والذي طورته بالتعاون مع “بيونتك” الألمانية، أثبت خلال التجارب السريرية على الأطفال من سن خمس سنوات وحتى 11 عامًا؛ أنه آمن ويوفر مستويات مناعة قوية.

وأكدت الشركة في بيان لها اليوم (الإثنين)، أنها أجرت تجربة على فئة من الأطفال باستخدام كمية 10 ميكروجرامات -ثلث الجرعة المستخدمة بين المراهقين والشباب- من لقاحها المكون من جرعتين.

وأشارت “فايزر” أن الجرعات أنتجت مناعة قوية، وتتسبب في أعراض جانبية مماثلة لنظيرتها بين الأشخاص الذين يتراوح متوسط أعمارهم بين 16 عامًا و25 عامًا.

وأبانت أن من بين الأعراض الجانبية المشتركة بين الأطفال والبالغين، الصداع وآلام العضلات والإرهاق والغثيان والارتجاف.

وأوضحت “فايزر” أن البيانات التي توصلت إليها سوف يتم عرضها على إدارة الدواء والغذاء الأمريكية في أقرب وقت ممكن.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>