السبت, 17 ربيع الأول 1443 هـ, الموافق 23 أكتوبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية ضبط قائد شاحنة عرض المارة والمركبات للخطر بالفيديو.. إيراني يصفع محافظاً أثناء حفل تنصيبه شاهد: كلاب تهجم على طفل في تبوك .. وتوجيه عاجل من أمير المنطقة “التحالف” ينشر صورًا استطلاعية للزوارق المفخخة المدمرة شمال الحديدة “في قبضة رجال الأمن” يستعرض أبرز الجرائم التي قبض على مرتكبيها (فيديو) ولي العهد يطلق استراتيجية استدامة الرياض الصحة تسجل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا مختصة تُحذر من عمل الحجامة الخاطئة (فيديو) “الصحة” تكشف حقائق بشأن الجرعة التنشيطية للقاح كورونا بالفيديو.. ثعبان عملاق يصدم الباحثين بحجمه الهائل! وزير الطاقة: نساء ورجال المملكة سوف يحققون المستقبل الباهر- فيديو وزير المالية يقرر تعديل لائحة التسجيل والاشتراكات في نظام التأمينات

إحباط محاولة انقلاب للسيطرة على الحكم في السودان

إحباط محاولة انقلاب للسيطرة على الحكم في السودان

أكدت مصادر عسكرية ووسائل إعلام سودانية، اليوم (الثلاثاء)، وقوع محاولة انقلابية للسيطرة على الحكم في البلاد.

ودعا عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الناطق الرسمي باسم المجلس، محمد الفكي سليمان، عبر حسابه في “فيسبوك”، السودانيين إلى الخروج والدفاع عن البلاد وحماية العملية الانتقالية.

وقال سليمان إن الأمور تحت السيطرة، مؤكدا أن الثورة منتصرة.

وأفادت مصادر عسكرية، بأن عددا من الضباط سيطروا على سِلاح المدرعات التابع للجيش السوداني بقيادة اللواء عبد الباقي بكراوي، شرق البلاد.

في حين أفادت وسائل إعلام محلية بأن دبابات تحركت من أمام السلاح الطبي وأغلقت الطريق نحو كوبري أم درمان القديم، في جوار البرلمان السوداني، وسط انتشار كثيف للقوات العسكرية في المنطقة.

وأكد مصدر بالحكومة السودانية لوكالة “رويترز” أن هناك محاولة للانقلاب على الحكم، ويجري اتخاذ إجراءات لاحتوائها.

ولفت إلى أن محاولة الانقلاب تضمنت مساعي للسيطرة على إذاعة أم درمان التي تقع على الضفة الأخرى من النيل قبالة العاصمة الخرطوم.

كما أكد مصدر حكومي رفيع لوكالة “فرانس برس” أن منفّذي العملية حاولوا السيطرة على مقر الإعلام الرسمي، لكنهم فشلوا.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>