السبت, 17 ربيع الأول 1443 هـ, الموافق 23 أكتوبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية ضبط قائد شاحنة عرض المارة والمركبات للخطر بالفيديو.. إيراني يصفع محافظاً أثناء حفل تنصيبه شاهد: كلاب تهجم على طفل في تبوك .. وتوجيه عاجل من أمير المنطقة “التحالف” ينشر صورًا استطلاعية للزوارق المفخخة المدمرة شمال الحديدة “في قبضة رجال الأمن” يستعرض أبرز الجرائم التي قبض على مرتكبيها (فيديو) ولي العهد يطلق استراتيجية استدامة الرياض الصحة تسجل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا مختصة تُحذر من عمل الحجامة الخاطئة (فيديو) “الصحة” تكشف حقائق بشأن الجرعة التنشيطية للقاح كورونا بالفيديو.. ثعبان عملاق يصدم الباحثين بحجمه الهائل! وزير الطاقة: نساء ورجال المملكة سوف يحققون المستقبل الباهر- فيديو وزير المالية يقرر تعديل لائحة التسجيل والاشتراكات في نظام التأمينات

الكشف عن مواعيد اختبارات الفصل الأول والدور الثاني لنظام المسارات والغائبين بعذر

الكشف عن مواعيد اختبارات الفصل الأول والدور الثاني لنظام المسارات والغائبين بعذر

كشفت مصادر عن أن وزارة التعليم أعلنت خطة أعمال الاختبارات للفصل الدراسي الأول والدور الثاني في نظام المسارات واختبار الغائبين بعذر.

وأوضحت أن اختبار الفترة الأولى يبدأ الأحد 19/2/1443 هـ، وينتهي في الثلاثاء 28 /2/1443 هـ، مشيرة إلى أن اختبار الفترة الثانية يبدأ الأحد 18/3/1443 هـ، وينتهي في الثلاثاء 27/3/1443 هـ.

وأشارت وفقا لـ”عاجل” إلى أن اختبار المواد الشفوية والجانب العملي أو الشفوي للمنتظمين والمنتسبين يبدأ الأحد 2/4/1443 هـ، على أن ينتهي الخميس 9/4/1443 هـ.

وأوضحت المصادر أن اختبار المواد المحمولة ونظام المقررات بحد أقصى 4 مقررات، سيبدأ في الأحد 2/4/1443 هـ، على أن ينتهي في الخميس 6/4/1443 هـ.

وبحسب مصادر “عاجل”، فإن اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول يبدأ الأحد 9/4/1443 هـ، على أن ينتهي الإثنين 17/4/1443 هـ.

وأكدت المصادر، ان اختبار الدور الثاني في المواد التي لم ينجح فيها الطالب في نظام المسارات فقط، يبدأ في الأحد 8/5/1443 هـ، على أن ينتهي الخميس 12/5/1443 هـ، فيما يبدأ اختيار الطلاب الغائبين بعذر من الأحد 8/5/1443 هـ، وينتهي في الخميس 12/1443 هـ.

وطالبت وزارة التعليم، بتطبيق كل ما ورد في لائحة تقويم الطالب ومذكرتها التفسيرية، والقواعد التنفيذية، ودليل توزيع الدرجات ولوائح نظام المسارات للعام الدراسي 1443 هـ، والتأكيد على المعلمين بتفعيل سجلات رصد الدرجات، وإدخال الدرجات في نظام نور ومراجعتها أولا بأول.

كما طالبت وزارة التعليم بإحالة الطالب غير المتقن لمعيار أو أكثر في المرحلة الابتدائية إلى لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة بعد كل فترة تقويمية، وإعلان النتائج وتسليم التقارير نهاية كل فترة تقويمية، وبعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>