الثلاثاء, 25 ربيع الآخر 1443 هـ, الموافق 30 نوفمبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصحة تسجل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات ويوافق على ترقيات للمرتبة الـ14 إحباط كمية ضخمة من الكبتاجون في سوريا كانت في طريقها للمملكة وفاة سيدة أثناء إجراء عملية تجميل في مركز طبي بالرياض محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية كأفضل لاعب في العالم دول لم تسجل حالات بـ”كورونا” على الإطلاق .. فما هي؟ وزير الطاقة: نحن في هذا البلد لا ننحني إلا لله “الصحة” تكشف حقيقة تسبب مزيلات العرق في الإصابة بسرطان الثدي “الأرصاد”: سماء صحوة إلى غائمة جزئياً ورياح نشطة على هذه المناطق الصلاة على «إبراهيم الحميد» في الدوادمي بتكلفة 100 مليار دولار.. وزير الطاقة يطلق مراحل تطوير المواد غير التقليدية بحقل الجافورة “تقويم التعليم” تعلن بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي

مفعول “سحري” للتين البرشومي على السكري والكوليسترول!

مفعول “سحري” للتين البرشومي على السكري والكوليسترول!

كشفت دراسة نشرت في موقع إكسبريس، عن قدرة التين البرشومي الفعالة فى خفض مستويات السكري في الدم ونسبة الكوليسترول في غضون 30 دقيقة، خاصة أن مرض السكري ينتج عنه الكثير من المضاعفات الخطيرة، إذا لم يتم السيطرة عليه في المرحلة الأولى.

وقال الباحثون إن حمض الأبسيسيك الموجود في مستخلص التين الموحد يساعد في تحسين مستوى الجلوكوز، وإنهم اكتشفوا وجود مستخلص مشتق من أوراق التين، يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين مشيرين إلى أن التين يخفض نسبة الكوليسترول بسبب محتواه من البكتين، الذي يسهم أيضًا في خفض نسبة السكر في الدم عند تناوله، بجانب أنه يحتوى على مجموعة من الخصائص المضادة لمرض السكري .

وأشار الباحثون إلى أن مستخلص أوراق التين يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم، حيث تبين أن إضافة جرعة من مستخلص التين إلى مشروب الجلوكوز ساعد في خفض مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم بشكل عام ما بين 30 إلى 120 دقيقة،كما يسهم هذا المستخلص أيضًا مرضى السكر عن طريق تطبيع مستويات الأحماض الدهنية وفيتامين E، كما يوفر لهم الطاقة ويساعد في الحفاظ على وزن صحي.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>