الثلاثاء, 25 ربيع الآخر 1443 هـ, الموافق 30 نوفمبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصحة تسجل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات ويوافق على ترقيات للمرتبة الـ14 إحباط كمية ضخمة من الكبتاجون في سوريا كانت في طريقها للمملكة وفاة سيدة أثناء إجراء عملية تجميل في مركز طبي بالرياض محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية كأفضل لاعب في العالم دول لم تسجل حالات بـ”كورونا” على الإطلاق .. فما هي؟ وزير الطاقة: نحن في هذا البلد لا ننحني إلا لله “الصحة” تكشف حقيقة تسبب مزيلات العرق في الإصابة بسرطان الثدي “الأرصاد”: سماء صحوة إلى غائمة جزئياً ورياح نشطة على هذه المناطق الصلاة على «إبراهيم الحميد» في الدوادمي بتكلفة 100 مليار دولار.. وزير الطاقة يطلق مراحل تطوير المواد غير التقليدية بحقل الجافورة “تقويم التعليم” تعلن بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي

كما لم ترها من قبل.. “الرويس” يوثق بعدسته حياة الإبل في صحراء الدوادمي

كما لم ترها من قبل.. “الرويس” يوثق بعدسته حياة الإبل في صحراء الدوادمي

جسد المصور الضوئي عبد الله الرويس بعدسته مشاهد إبداعية لحياة الإبل في صحراء الطبيعة وتحديداً في صحراء “مصده” بالدوادمي.

وقال “الرويس” في حديثه لـ”العربية.نت” : “معظم أعمالي تم التقاطها في محافظة الدوادمي، الواقعة غرب العاصمة الرياض، وتحديداً في صحراء بموقع هجرة (مصده)”.

وقال الرويس: “رأيت تفاصيل الآيات القرآنية التي وصفت الإبل على أرض الواقع، ووجدتُ تجسيداً مرئياً لدلالة الآيات الكريمة في قدرة الله عز وجل في خلق الإبل والسماء والجبال والأرض، وترابطها المستمر في مشهد بصري إعجازي، يجعلنا نتأمل ونتفكر في بديع وقدرة خلق الله لهذه المشاهد الجميلة والتكوينات الجبلية والسهول المنبسطة والسماء والغيوم، وكذلك قدرة الإبل على التكيف على صعوبة العيش في الصحراء، مع تغير الأجواء من الأمطار والغبار، والصبر على قلة الماء، وتحمل الأوزان الثقيلة، وتحديد موارد الماء والتكيف مع حرارة الشمس”.

وأضاف الرويس: “السعودية بلد فيها التعددية الجغرافية والمناخية، وأقل ما يمكننا أن نقدمه هو أن نحافظ عليه، ونسعى جاهدين كمصورين لتوثيق جمالياته ونقلها للعالم”.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>