الثلاثاء, 25 ربيع الآخر 1443 هـ, الموافق 30 نوفمبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصحة تسجل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات ويوافق على ترقيات للمرتبة الـ14 إحباط كمية ضخمة من الكبتاجون في سوريا كانت في طريقها للمملكة وفاة سيدة أثناء إجراء عملية تجميل في مركز طبي بالرياض محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية كأفضل لاعب في العالم دول لم تسجل حالات بـ”كورونا” على الإطلاق .. فما هي؟ وزير الطاقة: نحن في هذا البلد لا ننحني إلا لله “الصحة” تكشف حقيقة تسبب مزيلات العرق في الإصابة بسرطان الثدي “الأرصاد”: سماء صحوة إلى غائمة جزئياً ورياح نشطة على هذه المناطق الصلاة على «إبراهيم الحميد» في الدوادمي بتكلفة 100 مليار دولار.. وزير الطاقة يطلق مراحل تطوير المواد غير التقليدية بحقل الجافورة “تقويم التعليم” تعلن بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي

شاهد.. وفد فرنسي يزور المطار و ( 9 ) طائرات تراقب “رالي داكار” بالدوادمي

شاهد.. وفد فرنسي يزور المطار و ( 9 ) طائرات تراقب “رالي داكار” بالدوادمي

استقبل مطار الدوادمي اليوم الأربعاء وفداً فرنسياً للتنسيق لإدارة العمليات الجوية والأرضية مع فريق رالي داكار استعداداً لانطلاق النسخة الثالثة على التوالي من رالي داكار السعودية 2022.

ولفتت إدارة المطار إلى أنه سيتم تقديم الخدمة الجوية بواسطة ( 9 ) طائرات حيث سيتم نقل المتسابقين جواً في إحدى مراحل السباق.

وكان في استقبال الوفد الفرنسي مدير مطار الدوادمي الأستاذ فيصل الرويس ونائبه الأستاذ وليد السليس وطاقم عمليات المطار.

وتستعد المملكة عامة ومحافظة الدوادمي خاصة لانطلاق النسخة الثالثة على التوالي من رالي داكار السعودية 2022، التي تعد النسخة الأكبر من حيث المشاركة للسباق الأعرق والأشهر والأكثر تحدياً في عالم رياضة المحركات، باستقطاب سائقين من 70 جنسية من مختلف أنحاء العالم .

مسار السباق
وينطلق المتسابقون في الرالي من منطقة حائل في 1 يناير المقبل، متجهين إلى العاصمة الرياض للاستمتاع بيوم واحد للراحة، قبل مواصلة تحديهم لتضاريس المملكة وكثبانها الرملية المليئة بالتحديات، مروراً بمحافظة الدوادمي، ليحطّوا رحالهم في عروس البحر الأحمر مدينة جدة، في الـ 14 من يناير القادم .

مكانة الدوادمي الجغرافية
وتتميز محافظة الدوادمي بصحاريها الجميلة التي تحتضن في جبالها وسهولها معالم أثرية وتاريخية مهمة، ومناطق صحراوية بيئية جميلة مما يجعلها أحد أجمل صحاري المملكة مما جعلها اختياراً ممتازاً ومناسباً لتكون محطة من محطات رالي داكار هذا العام.

كما تتميز الدوادمي بالنتوءات الصخرية والهضاب الصغيرة، وتكثر على سطحها الجبال الضخمة والهضاب والرمال والأودية، بالإضافة إلى المناطق الرملية مثل نفود السر ونفود سلام التي تقع شمال غرب المحافظة .

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>