الأحد, 13 جمادى الآخر 1443 هـ, الموافق 16 يناير 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية “عذراً انتهى دوامي” .. طيار يرفض استئناف رحلته لباكستان ويهبط بالدمام مختص يطالب بمحاسبة الآباء الذين يرفضون إعطاء اللقاحات لأبنائهم – فيديو متحدث الصحة: الجرعة التنشيطية “متاحة” لهذه الفئة العمرية حالياً “النمر” يوضح حقيقة تسبب تناول الحليب بعد السمك في الإصابة بالبرص الصلاة على « خربوش الدعجاني » في الدوادمي وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 17 موقعا بالمملكة الأرصاد: تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة إلى 5 تحت الصفر في هذه المناطق الصحة تسجل 5477 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “الصحة”: لقاح كورونا متاح الآن لجميع الأطفال من 5 – 11 عاماً تنبيه من “الدفاع المدني” بتوخي الحذر لاحتمال هطول الأمطار على هذه المناطق شاهد.. أول ظهور للإعلامي خالد العنزي بعد إفاقته من غيبوبة 97 يومًا بسبب كورونا “الصحة” تعلن عن وظائف شاغرة

أليس هذا غسل أموال؟.. محامٍ: مشاهير أجانب أصبحوا أثرياء خلال فترة قصيرة- فيديو

أكد المحامي د. بكر فالح أن بعض مشاهير مواقع التواصل يصبحون أثرياء في وقت قصير جدًّا، وهذا قد يدخلهم تحت بند “الثراء بلا سبب، وغسل الأموال” في بعض الأحوال.

وأوضح لبرنامج يا هلا على روتانا خليجية أن “مهنة المشاهير -بحسب وصفه- تحتاج إلى نظام يصدر لضبط جميع تصرفات المشاهير، وذلك كأي مهنة أخرى”.

وأضاف: “نجد الآن بعض المشاهير لديهم نوع إثراء بلا سبب؛ إذ نجد بعضهم خلال أشهر أو سنة يملكون قصورًا وسيارات فارهة ويخوتًا، ويملك أحدهم ما لا يملك غيره من التجار الذين مضى عليهم يعملون في البلد 30 سنة!”.

وتابع: “هنا إثراء بلا سبب؛ فيجب أن يبحث ويدقق عن كيفية الحصول عليه، فإن كان هذا المشهور سعوديًّا فهو خاضع لنظام وزارة التجارة بالترخيص في الإعلانات والضرائب، أما إذا كان المشهور أجنبيًّا فلا يجوز له البتة الممارسة التجارية بالإعلانات وغيرها، ويدخل معه فيمن يعاونه بالتستر التجاري؛ ما يجعل هذه القضية والمخالفة تولد لنا قضية غسل أموال؛ إذ سيجمع هذا المشهور مبلغًا كبيرًا وهو أجنبي”.

وتساءل: “كيف سيدخل باسمه إذا تستر عليه آخر، ثم بدأ يمارس تحصيل الأموال بالدعايات والإعلانات وغيرها، وأصبح لديه ثراء؟”. مضيفًا: “عندما تقول لي ميزانيتك 10 ملايين وأنت أجنبي! أليس هذا غسل أموال؟ من أين لك هذا؟”.

وتابع: “الأصل لو كان هناك نظام حقيقي، وهناك لجنة تؤدب أو تعاقب هؤلاء المشاهير على تصرفاتهم ومخالفاتهم، لم نجد مثل هذه التصرفات والسلوكيات التي لا تمس لنا بصلة”.

وطالب المحامي د. بكر الفلاح قائلاً: “(المشاهير) أصبحت مهنة؛ ويجب أن يوضَع لها نظام يضبطها، ويحاسَب مَن يخالف، مثلها مثل أي مهنة أخرى”.

بدوره، علّق الإعلامي جمال المعيقل قائلاً: “قلتها وأعيدها، وأكررها مليون مرة: جزء كبير من بعض المشاهير يقدمون محتوى لا قاع له ولا قيم ولا أخلاق، وفيه كمية كبيرة من الإسفاف!”.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى