الأحد, 13 جمادى الآخر 1443 هـ, الموافق 16 يناير 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية “عذراً انتهى دوامي” .. طيار يرفض استئناف رحلته لباكستان ويهبط بالدمام مختص يطالب بمحاسبة الآباء الذين يرفضون إعطاء اللقاحات لأبنائهم – فيديو متحدث الصحة: الجرعة التنشيطية “متاحة” لهذه الفئة العمرية حالياً “النمر” يوضح حقيقة تسبب تناول الحليب بعد السمك في الإصابة بالبرص الصلاة على « خربوش الدعجاني » في الدوادمي وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 17 موقعا بالمملكة الأرصاد: تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة إلى 5 تحت الصفر في هذه المناطق الصحة تسجل 5477 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “الصحة”: لقاح كورونا متاح الآن لجميع الأطفال من 5 – 11 عاماً تنبيه من “الدفاع المدني” بتوخي الحذر لاحتمال هطول الأمطار على هذه المناطق شاهد.. أول ظهور للإعلامي خالد العنزي بعد إفاقته من غيبوبة 97 يومًا بسبب كورونا “الصحة” تعلن عن وظائف شاغرة

التعليم السعودي يشهد حدث لأول مرة في تاريخه .. مع عودة طلاب الابتدائية للمدارس

التعليم السعودي يشهد حدث لأول مرة في تاريخه .. مع عودة طلاب الابتدائية للمدارس

تسببت جائجة فيروس كورونا المستجد، في حدوث حالة نادرة تحدث لأول مرة في تاريخ التعليم بالمملكة، حيث سيعود طلاب الصف الثاني الابتدائي، للدراسة حضورياً بعد أقل من أسبوعين.

ومن المقرر أن ينتظم الطلاب في قاعة الدراسة دون مرورهم بمقاعد الصف الأول الابتدائي، حيث جاءت كورونا قبل نحو عامين، قبل أن يتم تسجيل هؤلاء الطلاب في مدارسهم، ما يعني أنهم لم يشاهدوا الفصول الدراسية لمدارسهم قط، ولم يمروا بتجربة الأسبوع التمهيدي ولا الدراسة حضورياً في الصف الأول، بحسب صحيفة الوطن.

وكان المتحدثة باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري، ذكرت في المؤتمر الصحفي الخاص بجائحة كورونا أول من أمس، أن عودة طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال في 23 يناير الجاري، هو مطلب أسري وأن قرار العودة ينسجم مع استمرار التعليم الحضوري، من دون انقطاع لجميع المراحل الدراسية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ودول مجموعة العشرين.

وأكدت أن التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد مستمران، بالتزامن مع التعليم الحضوري، من خلال المنصات التعليمية وكذلك قنوات البث الفضائي.
وذكرت الشهري أن جميع الطلاب والطالبات، سيؤدون اختباراتهم للمواد الأساسية حضورياً، خلال الفصل الدراسي الثاني، ومن يتعذر عليه أداء الاختبار ستتم إعادة جدولة اختباره حضورياً مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وأوضحت الشهري أن هناك فئة من الطلاب والطالبات، في المرحلتين الإبتدائية ورياض الأطفال، لديهم أعذار صحية معتمدة من هيئة الصحة العامة “وقاية” وهؤلاء ستكون دراستهم عن بعد.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى