الأحد, 13 جمادى الآخر 1443 هـ, الموافق 16 يناير 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية “عذراً انتهى دوامي” .. طيار يرفض استئناف رحلته لباكستان ويهبط بالدمام مختص يطالب بمحاسبة الآباء الذين يرفضون إعطاء اللقاحات لأبنائهم – فيديو متحدث الصحة: الجرعة التنشيطية “متاحة” لهذه الفئة العمرية حالياً “النمر” يوضح حقيقة تسبب تناول الحليب بعد السمك في الإصابة بالبرص الصلاة على « خربوش الدعجاني » في الدوادمي وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 17 موقعا بالمملكة الأرصاد: تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة إلى 5 تحت الصفر في هذه المناطق الصحة تسجل 5477 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “الصحة”: لقاح كورونا متاح الآن لجميع الأطفال من 5 – 11 عاماً تنبيه من “الدفاع المدني” بتوخي الحذر لاحتمال هطول الأمطار على هذه المناطق شاهد.. أول ظهور للإعلامي خالد العنزي بعد إفاقته من غيبوبة 97 يومًا بسبب كورونا “الصحة” تعلن عن وظائف شاغرة

«الداخلية» تكشف عن عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالتدابير الاحترازية

«الداخلية» تكشف عن عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالتدابير الاحترازية

حذرت وزارة الداخلية منشآت القطاع الخاص من مخالفة عدم التزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة من جهة الاختصاص لمواجهة جائحة كورونا؛ تشمل عدم التحقق من الحالة الصحية للأفراد من التطبيقات المخصصة لذلك.

وتتمثل المخالفات في الآتي:

– عدم التحقق من الحالة الصحية للأفراد من التطبيقات المخصصة لذلك.
– السماح بدخول غير المحصنين.
– إدخال غير الملتزمين بلبس الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم.
– السماح بدخول المثبتة إصابته للمنشآت.
– عدم قياس درجات الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية.
– عدم تأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها.
– عدم التقيد بالبروتوكولات المعتمدة عن طريق عدم القيام بالفحوصات المطلوبة للعاملين فيها.
– عدم تطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام.
– عدم تطهير المرافق والأسطح.

وقالت الوزارة إن عقوبة المنشآت متناهية الصغر 10 آلاف ريال، والصغيرة 20 ألفًا، والمتوسطة 50 ألفًا، وللكبيرة مائة ألف ريال، مشيرةً إلى أن العقوبة الموقعة تُضَاعف في المرة السابقة عند التكرار، وتصل إلى 200 ألف ريال، كما تقوم الجهة داخل نطاقها الإشرافي، عند الاقتضاء، بفرض عقوبة الإغلاق بما لا يتجاوز ستة أشهر.

كما يعاقب المسؤول عن فرق المنشأة بالغرامة المالية وفقاً لما هو محدد بحسب حجم منشأته وتضاعف العقوبة عند التكرار وتصل إلى 100 ألف ريال، كما يحال المسؤول عند التكرار للمرة الثانية للنيابة العامة للنظر في سجنه وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة.

ونوهت “الداخلية” إلى أنه تستثنى المطاعم والمقاهي وما في حكمها من مدد الإغلاق المحددة أعلاه وتكون وفق الآتي: الإغلاق 24 ساعة للمرة الأولى و48 ساعة للمرة الثانية وأسبوع للمرة الثالثة وأسبوعان للمرة الرابعة وشهر للمرة الخامسة فأكثر.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى