الأحد, 13 جمادى الآخر 1443 هـ, الموافق 16 يناير 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية “عذراً انتهى دوامي” .. طيار يرفض استئناف رحلته لباكستان ويهبط بالدمام مختص يطالب بمحاسبة الآباء الذين يرفضون إعطاء اللقاحات لأبنائهم – فيديو متحدث الصحة: الجرعة التنشيطية “متاحة” لهذه الفئة العمرية حالياً “النمر” يوضح حقيقة تسبب تناول الحليب بعد السمك في الإصابة بالبرص الصلاة على « خربوش الدعجاني » في الدوادمي وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 17 موقعا بالمملكة الأرصاد: تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة إلى 5 تحت الصفر في هذه المناطق الصحة تسجل 5477 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “الصحة”: لقاح كورونا متاح الآن لجميع الأطفال من 5 – 11 عاماً تنبيه من “الدفاع المدني” بتوخي الحذر لاحتمال هطول الأمطار على هذه المناطق شاهد.. أول ظهور للإعلامي خالد العنزي بعد إفاقته من غيبوبة 97 يومًا بسبب كورونا “الصحة” تعلن عن وظائف شاغرة

بعد تصريح وزير الطاقة .. ما هي الكعكة الصفراء التي ستطورها المملكة؟

بعد تصريح وزير الطاقة .. ما هي الكعكة الصفراء التي ستطورها المملكة؟

أكد وزير الطاقة، الأمير عبد العزيز بن سلمان، يوم أمس (الأربعاء)، أن المملكة ستطور “الكعكة الصفراء” خلال حديثه عن عزم المملكة استغلال كمية هائلة من موارد اليورانيوم بشكل تجاري.

وأثار ما قاله الوزير تساؤلات البعض عن ماهية “الكعكة الصفراء” التي ستطورها المملكة، فيما تشير وكالة الطاقة الذرية، إلى أن اسم “الكعكة الصفراء” يطلق على ركازة خام اليورانيوم، التي تصنع بعد إزالة الشوائب من اليورانيوم الخام، ولا تسبب خطرًا إشعاعيًا يذكر.

وتُعرف الوكالة عنصر اليورانيوم بأنه معدن يمكن العثور عليه في الصخور في جميع أنحاء العالم، ويحتوي على العديد من النظائر الطبيعية المنشأ، وهي أشكال من عنصر ما تختلف في كتلتها وخواصها الفيزيائية لكن لها الخصائص الكيميائية ذاتها.

ونوهت الوكالة بأنه يمكن استخدام بعض أنواع اليورانيوم التي تعرف بـ”اليورانيوم-235″ لإنتاج الطاقة عن طريق الانشطار، ويشكل هذا النوع من اليورانيوم قيمة 1% من اليورانيوم الموجود عالميًا.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى