الخميس, 18 شوّال 1443 هـ, الموافق 19 مايو 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وفاة الإعلامي عبدالله الأفندي بعد معاناة مع المرض تأخير انطلاق مواجهة الهلال ضد الفيحاء في نهائي كأس الملك “الصحة” تعلن تسجيل 545 حالة إصابة بكورونا بقرار وزاري .. تمديد تكليف “عبدالله السبيعي” مديراً لتعليم الدوادمي الأمير خالد بن سلمان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي 3 حالات يحصل فيها العامل أو صاحب العمل على تعويضات عند إنهاء العلاقة التعاقدية “الأرصاد”: عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية على هذه المناطق وزير مالديفي يستنكر من “مقاطع مشهورة السناب” ويطالب سفارة المملكة بالقيام بدورها فتح باب القبول بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي على 4 رُتب للرجال بالفيديو والصور .. أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 13 من طلاب جامعة شقراء الجوازات توضح اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة تفعيلاً لإشراك القطاع الخاص والغير ربحي.. “المحافظة على الأشجار” تكرم القويز لمبادرته

مختص يطالب بمحاسبة الآباء الذين يرفضون إعطاء اللقاحات لأبنائهم – فيديو

أكد أستاذ التخدير والعناية المركزة الدكتور ناصر توفيق أنه من المفترض محاسبة الآباء والأهالي الذين يرفضون إعطاء اللقاحات لأبنائهم، مبررًا بأن أبناءهم أمانة في أعناقهم وأن عدد أسرة العناية المركزة للأطفال محدود، مقارنة بالكبار.

جاء ذلك في رد الدكتور توفيق لقناة الإخبارية عن أهمية إعطاء الأطفال من 5-12 اللقاح في هذا الوقت مع العودة للدراسة الحضورية فرضت منظمة الصحة العالمية التطعيم للأطفال وجعلته من التطعيمات المعتمدة، وقد وصلنا إلى درجة من التشريع، حيث تتناقل الصحف أنه في حال لم يأخذ الوالدان طفلهم للتطعيم هل هم محاسبون؟ لافتًا بأننا ننتظر “الحوكمة” في إلزام وفرض التطعيم على الأطفال.

وبشأن فرض محاسبة الآباء والأهالي الذين يرفضون إعطاء اللقاحات لأبنائهم قال: “أري ذلك جيدًا، لأن الطفل أمانة كما أنه لا يوجد عدد أسرة عناية حرجة كافيًا مثل الكبار.

وتساءل: لماذا نضع أبناءنا في التهلكة والحل موجود في أخذ اللقاحات، مؤكدًا أنه لا ضرر على الأطفال من التطعيم حتى إن المضادات الحيوية التي أخذها الأطفال من أمهاتهم أثناء الحمل وبعده كانت لها فائدة صحية كبيرة لهم.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>