الخميس, 18 شوّال 1443 هـ, الموافق 19 مايو 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وفاة الإعلامي عبدالله الأفندي بعد معاناة مع المرض تأخير انطلاق مواجهة الهلال ضد الفيحاء في نهائي كأس الملك “الصحة” تعلن تسجيل 545 حالة إصابة بكورونا بقرار وزاري .. تمديد تكليف “عبدالله السبيعي” مديراً لتعليم الدوادمي الأمير خالد بن سلمان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي 3 حالات يحصل فيها العامل أو صاحب العمل على تعويضات عند إنهاء العلاقة التعاقدية “الأرصاد”: عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية على هذه المناطق وزير مالديفي يستنكر من “مقاطع مشهورة السناب” ويطالب سفارة المملكة بالقيام بدورها فتح باب القبول بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي على 4 رُتب للرجال بالفيديو والصور .. أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 13 من طلاب جامعة شقراء الجوازات توضح اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة تفعيلاً لإشراك القطاع الخاص والغير ربحي.. “المحافظة على الأشجار” تكرم القويز لمبادرته

خبراء تغذية يحذرون من تناول الموز في الصباح على معدة فارغة

خبراء تغذية يحذرون من تناول الموز في الصباح على معدة فارغة

حذر بعض خبراء التغذية من الآثار الجانبية لتناول الموز على معدة فارغة.

وفقًا لموقع “ويل آند غوود” wellandgood”، يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو أحد الأملاح الضرورية لوظائف الجسم خاصة توازن الماء وضغط الدم والهضم وحتى تقلص العضلات، مما يجعل الموز وجبة خفيفة بشكل خاص للأشخاص المهتمين بالصحة واللياقة البدنية.

وعلى الرغم من هذه الفوائد، قالت أخصائية التغذية في مدينة نيويورك جينيفر ماينغ: إن تناول موزة على معدة فارغة أول شيء في الصباح ليست فكرة جيدة.

وأضافت: يزيد جسمك بشكل طبيعي من نسبة السكر في الدم في الصباح، وإذا لم تكن مصابًا بمرض السكري، فسوف ينتج جسمك المزيد من الأنسولين لموازنة نسبة السكر في الدم لديك، ولهذا السبب، فإن تناول الموز في الصباح ليس أفضل وقت لتناول نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة والأطعمة منخفضة الألياف”.

وبحسب الخبراء، يفضل عند تناول الموز، إقران ذلك بأطعمة أخرى وتناولها في الوقت المناسب؛ لتجنب تأثير الإجهاد الناتج عن ارتفاع السكر.

وأوضحت خبيرة التغذية أن الألياف والبروتين والدهون يمكن أن تساعد في إبطاء امتصاص السكر في الجسم، مما يمنع حدوث ارتفاعات وانهيارات حادة في سكر الدم.

ويمكن أن ينتج الجسم الكثير من الأنسولين بعد تناول وجبة كربوهيدرات بسيطة كبيرة “مثل تلك التي تحتوي على الموز”، مما يجعل نسبة السكر في الدم منخفضة للغاية، ويمكن أن يتسبب رد الفعل في المزيد من الرغبة الشديدة في تناول السكر، حيث يحاول الجسم إعادة نسبة السكر في الدم إلى مستوى آمن.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>