الاثنين, 3 رمضان 1438 هـ, الموافق 29 مايو 2017 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

بالصور.. الحياة في الرياض قبل 70 عاماً

  • شوهد 1832
بالصور.. الحياة في الرياض قبل 70 عاماً

أظهرت صور نادرة، تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، طبيعة ومعالم الحياة البسيطة والجميلة في مدينة الرياض قبل نحو 70 عاماً، مشيرين إلى أن طبيب الملك عبد العزيز، الأمريكي داريل كراين التقطها عام 1950م.

وتُبيّن الصور المباني القديمة للعاصمة، والمسطحات المائية، والسيارات المستعملة، والزي الأمني لرجال الشرطة والجيش، والرجال والصغار وهم يبتاعون في الأسواق ويتجولون بين شوارع وجنبات الرياض، وبعض الحرفيين والعمال وهم يزاولون أعمالهم التجارية.

وأبدى رواد مواقع التواصل، تفاعلهم وإعجابهم بهذه الصور وتلك الحياة البسيطة، وتمنى بعضهم لو كان عاش في هذه الأيام، حيث الطبيعة والهدوء والاستقرار والبساطة بعيداً عن تعقيدات التقنية وزحمة الحياة الحالية.

يشار إلى أن الطبيب الأمريكي داريل كراين، كان أحد طاقم الفريق الطبي الأمريكي الذي جاء إلى المملكة لعلاج الملك عبد العزيز، وكان قد اصطحب معه كاميرته الخاصة لممارسة هواية التصوير، حيث التقط صوراً للملك عبد العزيز وقصور ملكية وبعض معالم وشوارع مدينة الرياض.

Screenshot_2-71 Screenshot_3-60 Screenshot_4-52 Screenshot_6-42 Screenshot_7-32 Screenshot_8-36 Screenshot_11-21 Screenshot_5-36

التعليقات : ١

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>