الأحد, 2 صفر 1439 هـ, الموافق 22 أكتوبر 2017 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

اليحيان يروي القصة لـ(رسالة الدوادمي) بالتفاصيل

بـ«شعراء الدوادمي».. مواطنان يتعرضا لمهاجمة «ذئب» بثهلان ويصيب أحدهما (صور)

  • شوهد 8420
بـ«شعراء الدوادمي».. مواطنان يتعرضا لمهاجمة «ذئب» بثهلان ويصيب أحدهما (صور) الذئب الذي قام بمهاجمة المواطنين (تصوير: محمد اليحيان)

تعرض يوم الجمعة الماضية, مواطنان من أهالي الدوادمي, لهجوم من قبل ذئب في جبل ثهلان الواقع بمركز الشعراء بمحافظة الدوادمي, حيث نتج عن ذلك إصابة أحدهما بجرح غائر في اليد اليمنى إثر تعرضه لعضة الذئب, تم علاجها بمستشفى الدوادمي العام.

ويروي لـ”رسالة الدوادمي” صاحب القصة محمد اليحيان (50) عاماً قائلاً: أنه صعدا هو وابن عمه عبدالعزيز (65) عاماً, يوم الجمعة الماضية جبل ثهلان, وعند وصولنا لأحد التلاع , توضأنا منها لصلاة العصر, وبعد أن شرعنا بالصلاة فإذا بالذئب يمر من أمامنا, وبعد الصلاة قمت بتصويره, ثم اقترب مني ولم أتوقع منه أنه يريد مهاجتمي, فقفز علي فاستطعت أنه أروغ منه, فهربت مباشرة إلى منحدر قريب, ولم يكن معنا أي شيء لنحمي أنفسنا منه بعد الله, وكان الذئب ورائي يريد الانقضاض علي, إلا أن الله يسر أن ابن عمي كان قريب مني فضربه على جنبه, فالتفت على ابن عمي وقفز عليه يريد عضه مع رقبته فصده بيده وعض يده ثم سقطا على الأرض ويده عالقة في فم الذئب, و كان قد مزع أجزاء كبيرة من ملابسه بمخالبه, فقمت مباشرة بسحب الذئب من الخلف بقوة ورميه بعيداً, ثم رميه بالحجارة, فهرب وكفانا الله شره, إلا أن ابن عمي كانت تنزف يده إثر عضة الذئب فتوجهنا إلى المستشفى وتم تنظيف الجرح وإجراء اللازم الطبي.

وناشد اليحيان الأهالي أخذ الحيطة والحذر أثناء التنزه في ثهلان والمناطق القريبة منها, مؤكداً أنهم وجدوا آثار تدل على تزايد عدد الذئاب في تلك المنطقة.

التعليقات : ١٦
  1. اتمنى عدم قتل مثل هذه الحيوانات لأنقراضها بل يتم اصطيادها بوسائل لا تؤذيها وتودع في اماكن للحفاظ على سلالتها

  2. للاسف الشعرا فوضى حيوان مهدد ان ينقرض وياتيه السفهاء ويقتلونه ويتفاخرون بذلك هو في مكانه واذا طاردوه سيدافع عن نفسه

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>