لجنة بـ«الشورى» تحذر من رفع تعرفة الكهرباء لتغطية تدني التشغيل

لجنة بـ«الشورى» تحذر من رفع تعرفة الكهرباء لتغطية تدني التشغيل
  • شوهد

قالت صحيفة “الرياض” نقلا عن مصادر لها، أن لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى والمعنية بدراسة أداء هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أوصت بتقييم التعرفة الجديدة للكهرباء والتعرفات المقترحة مستقبلاً مع احتساب تطور كفاءة التشغيل.

وأضافت أن اللجنة حذرت من أن يكون رفع التعرفة على حساب المستهلك لتغطية تدني كفاءة التشغيل من جهة وعدالة تعرفة الاستهلاك من جهة أخرى.

وأوضحت أن اللجنة أوصت بمعالجة الوضع المالي لـ “الشركة السعودية للكهرباء”، بما في ذلك القروض القائمة وإنشاء حساب الموازنة، مشددةً على تقديم الدعم التنظيمي للمؤسسة العامة لتحلية المياه بما يضمن اتساق الهيكلة والخصخصة مع المتطلبات التنظيمية.

وأشارت المصادر الى أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج كشفت في تقريرها السنوي عن العام المالي 36ـ1437، أن آلية الدعم الحكومي لصناعة الكهرباء غير واضحة، وتتعذر استدامتها حيث إن الدخل المتحقق من بيع الكهرباء حسب التعرفة المعتمدة لا يغطي التكاليف الرأسمالية والتشغيلية لصناعتها.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد النسخة الكاملة للموقع