الأحد, 2 صفر 1439 هـ, الموافق 22 أكتوبر 2017 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

مدارس الدوادمي تستقبل أكثر من (20048) طالبة مع بداية العام الجديد

  • شوهد 1201
مدارس الدوادمي تستقبل أكثر من (20048) طالبة مع بداية العام الجديد

مع انطلاقة العام الدراسي الجديد اليوم الأحد 26 / 12 / 1438هـ؛ تستقبل مدارس البنات في محافظة الدوادمي أكثر من (20048) طالبة.

ويعتبر هذا اليوم هو بداية الأسبوع التمهيدي للصف الأول الابتدائي و برنامج التهيئة الإرشادية للمرحلتين المتوسطة والثانوية والذي يشرف عليه الإرشاد الطلابي ومعلمات الصف الأول في المدارس.

وعن الدور المهم للمرشد الطلابي في هذا الأسبوع تتحدث رئيسة قسم توجيه وإرشاد الطالبات الأستاذة مها بنت محمد السليم فتقول:

بدأ الإستعداد للأسبوع التمهيدي مع نهاية العام الدراسي الماضي من خلال تشكيل اللجان في المدارس وتوزيع المهام, كما جُهزت مرافق المدرسة الأسبوع الماضي لاستقبال التلميذات المستجدات ووليات أمورهن والتأكد من توفر وسائل الأمن والسلامة وعمل البرنامج الزمني لبرنامج الاستقبال ونشر دليل الأسبوع التمهيدي .

وأضافت: تحرص المرشدات الطلابيات على استقبال التلميذات بكل بشاشة ومحبة واحتواء من لديهن تخوف من المدرسة وإدماجهن مع زميلاتهن بوسائل مشوقة ومسابقات هادفة وغيرها وتشارك معلمات الصف الأول بمتابعة كل تلميذة ورصد سلوكها.

وختمت كلمتها بالتأكيد على تعاون الأمهات مع المدرسة في كسر حاجز خوف الطالبة وتهيئتها للدراسة وذلك من خلال مرافقتها في اليوم الأول من الدراسة.   

الجدير بالذكر أن الأسبوع التمهيدي يهدف إلى مساعدة الطفلة على تكوين اتجاه نفسي إيجابي نحو المدرسة, وتيسير عملية انتقالها من محيط الأسرة الذي ألفته إلى بيئة المدرسة تدريجيا في جو أمن يبدد الخوف ويحل محله شعور الألفة والطمأنينة .

كما يهدف اليوم الترحيبي إلى سهولة اندماج الطالبة في مدرستها الجديدة ومساعدتها على تجاوز فترات الانتقال بين الصفوف والمراحل وما يصاحبها من صعوبات، وتعزيز اتجاهاتهن الإيجابية نحو صفوفهن التي التحقن بها وتيسير اندماجهن فيها .

ولمشاهدة الصور الاشتراك في قناة تعليم الدوادمي في التليجرام على الرابط التالي: https://telegram.me/dwadmiedu

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>