السبت, 11 رمضان 1439 هـ, الموافق 26 مايو 2018 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

تدمير 40 صاروخاً هربها الحرس الثوري للحوثيين

  • شوهد 1180
تدمير 40 صاروخاً هربها الحرس الثوري للحوثيين

تمكن طيران التحالف من تدمير 40 صاروخاً بمنزل مسلح حوثي غربي تعز، كان قد تم توريدها إلى الميليشيات عبر الحرس الثوري الإيراني من خلال ميناء الحديدة البحري، فيما تمكنت القوات السعودية المشتركة من صد هجوم حوثي فجر الإثنين ما أسفر عن مقتل 20 عنصراً بينهم قياديون.

وفي التفاصيل نقلاً عن مصدر بحسب “الوطن” أن استخبارات التحالف رصدت 40 صاروخاً من طراز “سام 7” داخل حاويات بميناء الحديدة البحري باليمن مهربة من قِبل الحرس الثوري الإيراني بواسطة عملاء وتجار سلاح لبنانيين ويمنيين، حيث كانت مغطاة بمواد بلاستيكية للتمويه، وكانت الميليشيات تعتزم شحنها إلى صعدة وتعز وحجة.

وأوضح المصدر أن استخبارات التحالف رصدت عملية تهريب هذه الصواريخ منذ إخراجها من حاويات الميناء، واستطاعت تحديد المنزل الذي فُرغت فيه الشحنة وهو راجع لأحد المتورطين غربي تعز، حيث تم تدميرها بالكامل، ما أسفر عن مقتل 12 عنصراً من الميليشيات، بينهم خبير إيراني مختص بتدريب الحوثيين على استعمال هذه الصواريخ.

من جهة أخرى، أفادت مصادر أن القوات السعودية المشتركة تصدت لهجوم شنته ميليشيات الحوثي قبالة الشريط الحدودي فجر الإثنين، حيث سقط 20 عنصراً بينهم قياديون بارزون، كما أُصيب آخرون بجروح، وتم تدمير عدد من الأهداف المتحركة والثابتة.

وأضافت المصادر أن طيران التحالف استهدف مسلحين حوثيين قبالة الحدود أثناء قيامهم بحفر خنادق وأوكار للتحصن فيها وتخزين وتأمين الذخيرة والإمدادات الإيرانية، كما تم تدمير عربتين عسكريتين محملتين بالذخيرة متجهتين إلى الحدود، كانت الميليشيات تنوي استخدامهما في استهداف المدنيين بالقرى الحدودية.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

«الصقيران» يحصل على درجة المجاستير

«الصقيران» يحصل على درجة المجاستير

حصل الأستاذ عبدالرحمن بن ابراهيم الصقيران  على درجة الماجستير من جامعة الملك عبدالعزيز والتي حملت عنوان «دور الدورات التاهيلية للمقبلين على الزواج في الاستقرار الأسري» ...