السبت, 7 ذو الحجة 1439 هـ, الموافق 18 أغسطس 2018 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

المفتي: هنالك أفراد وجهات وقنوات إعلامية تتعمد نشر سمومها

  • شوهد 1091
المفتي: هنالك أفراد وجهات وقنوات إعلامية تتعمد نشر سمومها

أكد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء على دور وسائل الإعلام في خدمة ونصرة قضايا الأمة والتحذير من الأفكار الهدامة والفئات الضالة والدعوات المشبوهة بما يحقق توحيد الصف وجمع كلمة المسلمين مطالباً الإعلاميين في الوقت ذاته بضرورة الالتزام بالصدق وتحري الدقة في النقل والموضوعية في الطرح لينجحوا في مهمتهم ورسالتهم الإعلامية على أحسن وجه.

ورحب سماحته بتعاون هيئة كبار العلماء مع وسائل الإعلام والتجاوب معها والتواصل مع الإعلاميين في كل ما من شأنه الوقوف أمام الأفكار الضالة والآراء الباطلة وصد الشبهات وتوضيح الحقيقة لعموم الناس دفاعاً عن الدين وحمايةً للوطن.

وحذر سماحته خلال استضافته لأعضاء ملتقى صحافيون في منزله بالرياض مما يروج له أعداء الوطن من نشر الأراجيف والكذب والإساءات المتعمدة لبلادنا.

وقال: هناك أفراد وجهات إعلامية وقنوات فضائية ومواقع للتواصل الاجتماعي حاقدة ومغرضة تتعمد بث سمومها وتنشر الشائعات والأكاذيب بهدف زعزعة المجتمع والنيل من عقيدتنا الإسلامية السمحة والإساءة لبلدنا وقيادتنا وشبابنا، لافتًا إلى ضرورة مواجهة الإعلام الخارجي المعادي بمزيد من البرامج الإعلامية الهادفة التي تكشف تلك الإساءات وتوضح الصورة الحقيقية لمجتمعنا ووطننا وتساهم في التعريف بمظاهر الانحراف الفكري والسلوكي في أوساط الشباب والنشء وكيفية معالجتها، لأننا إذا أمنا عقول أبنائنا من الأفكار السيئة والآراء الضالة استطعنا بتوفيق الله أن نربيهم على الخير والاستقامة والأعمال الصالحة، في زمن كثرت فيه وسائل الاتصال من القنوات الفضائية والإعلام المختلفة.

وأشار إلى أن بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان تنعم بالأمن والاستقرار ولها جهودها الواضحة والملموسة في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين إلى جانب العمل الخيري والإغاثي لمختلف دول العالم مما يدعونا أن نكون يداً واحدةً ومجتمعاً واحداً متمسكين بهذا الدين ثابتين عليه متعاونين فيما بيننا فيما ينفعنا وينفع شعوبنا في حاضرنا ومستقبلنا.

ونوه سماحة المفتي بما حققه جنودنا البواسل في الحد الجنوبي من انتصارات ميدانية وبطولية على أعدائهم والتضحية بأرواحهم ودفاعهم عن الدين والوطن.

وفي ختام الزيارة عبر معيض الرفدي رئيس ملتقى صحافيون باسمه ونيابةً عن أعضاء الملتقى عن شكره وامتنانه لسماحة المفتي العام على حسن الاستقبال وكرم الضيافه وما حظي به الأعضاء من توجيهات أبوية.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>