السبت, 16 رجب 1440 هـ, الموافق 23 مارس 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

ترامب: لن أخسر السعودية وإيران دولة شر وثقتي بولي العهد كبيرة

ترامب: لن أخسر السعودية وإيران دولة شر وثقتي بولي العهد كبيرة

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ أن ما أعلنته السعودية بشأن وفاة الكاتب السعودي جمال خاشقجي؛ داخل قنصليتها بمدينة إسطنبول التركية صادق، وأعرب عن ثقة كبيرة بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيراً إلى أن علاقة الولايات المتحدة بالمملكة أساسية وقوية.

وأشار ترامب؛ في لقاءٍ مع صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إلى أنه تحدث مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، واصفاً الملك بالشخصية القوية، قائلاً “إنه شخصية قوية وذكية ورجل حكيم”.

وتابع، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قوي وذكي ويتعامل بكل إيجابية، وشخصٌ مُحب لوطنه.

وأكّد الرئيس الأمريكي، أن ولي العهد السعودي ليست له علاقة بقضية خاشقجي؛ ولا يوجد أي دليل على أن لديه معرفة بأن خاشقجي؛ كان سيُقتل، كما أنه لم يأمر بذلك.

وأضاف أن السعودية حليفٌ مهمٌ لأمريكا وللمنطقة، كما أن رؤية البلدين تجاه طهران متطابقة؛ واصفاً إيران بدولة الشر.

وحول مقتل خاشقجي؛ قال ترامب “التفاصيل التي كشفتها السعودية صادقة؛ حيث يمكن أن يكون مرتبكاً بالفعل داخل المبنى القنصلي، وحين شاهد عدداً من الأشخاص ظن أنه ستتم إعادته إلى السعودية”.

ونفى الرئيس الأمريكي الشائعات التي تداولتها وسائل الإعلام حول مشاهدة واستماع وزير خارجيته مايك بومبيو؛ خلال زيارته تركيا، تسجيلات أو مقاطع فيديو تصوّر لحظة قتل خاشقجي.

وكرّر ترامب؛ أنه في حال توقفت الولايات المتحدة عن بيع الأسلحة للسعودية، فإنها ستتجه إلى الصين وروسيا اللتين ستستفيدان، مؤكداً انه لا يريد أن يخسر العلاقات مع المملكة.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

العتيبي لرتبة رئيس رقباء

العتيبي لرتبة رئيس رقباء

صدرت الموافقة على ترقية عبدربه شرار العتيبي , إلى رتبة رئيس رقباء.وقد قام قائد دوريات الأمن بالدوادمي الرائد غانم الدوسري , بتعليق الرتبة الجديدة ...