الأربعاء, 13 رجب 1440 هـ, الموافق 20 مارس 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

بالفيديو .. ظهور «الفقع» في مدرسة أبي بكر الصديق بالدوادمي

ساهمت الأمطار التي شهدتها محافظة الدوادمي مؤخراً , ظهور “الفقع” في مواقع عدة بالمحافظة ، إلا أنه من المستغرب ظهوره في المدارس ، وهذا ما أظهره أحد المقاطع والذي انتشر بشكل واسع على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث ظهر أحد معلمي مدرسة أبي بكر الصديق بالدوادمي، مقطع فيديو , قيامه بالحفر في التربة واستخراج “الفقع” من باطن الأرض.

الجدير بالذكر , بأن “الفقع” نبات بري موسمي ينمو في الصحراء بعد هطول الأمطار ، مُنبتة أنواعاً من الفطر بينها الفقع الذي يُسمى أيضا “بنت الرعد”.
وينمو الفقع بعمق 5 إلى 15 سنتيمتر تحت الأرض ويصنف تحت الفصيلة الترفزية من الفطريات. وتختلف تسميته من دولة لأخرى، حيث يُدعى الكمأ أو الترفاس في المغرب العربي والفقع في بلاد شبه الجزيرة العربية أو نبات الرعد أو العبلاج في السودان.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

العتيبي لرتبة رئيس رقباء

العتيبي لرتبة رئيس رقباء

صدرت الموافقة على ترقية عبدربه شرار العتيبي , إلى رتبة رئيس رقباء.وقد قام قائد دوريات الأمن بالدوادمي الرائد غانم الدوسري , بتعليق الرتبة الجديدة ...