الاثنين, 17 شعبان 1440 هـ, الموافق 22 أبريل 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

مدير جامعة شقراء يزور كليات الجامعة في الدوادمي ويتفقد مشروع المدينة الجامعية في المحافظة

مدير جامعة شقراء يزور كليات الجامعة في الدوادمي ويتفقد مشروع المدينة الجامعية في المحافظة

قام معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم آل سرور الأسمري بزيارة لكليات جامعة شقراء في محافظة الدوادمي شملت كلية الصيدلة، كلية الطب، كلية العلوم الطبية التطبيقية، كلية العلوم والدراسات الإنسانية وكلية الهندسة. وقام معاليه بزيارة تفقدية لمشاريع مباني الكليات الجديدة بالمحافظة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 جمادى الأولى 1440هـ، ورافق معالي مدير الجامعة في هذه الجولة وكيل الجامعة سمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن خالد الظفيري ووكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعد بن أحمد الزهراني وعميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور محمد بن سعد اليحيى وعميد عمادة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات الدكتور عبدالله بن شعوان العتيبي والمشرف على المكتب الخاص لمعالي مدير الجامعة الدكتور سعد بن محمد الجبيرين.

بدأت جولة معالي مدير الجامعة بزيارة لكلية الصيدلة، حيث كان في استقبال معاليه سعادة عميد الكلية الدكتور فيصل بن عبيد الشيباني وعدد من منسوبي ومنسوبات الكلية، بعد ذلك ترأس معاليه الاجتماع حيث بدأ الاجتماع بكلمة لعميد الكلية وقدم شرحاً مفصلاً عن ما تقوم به الكلية من جهود وأعمال لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها، ثم قام معاليه بشكرهم على ما يقومون به من أعمال لخدمة الكلية وطلابها مما جعلها من الكليات النوعية المميزة، واستمع معاليه لبعض المقترحات من وكلاء الكلية، كما حث الجميع على بذل المزيد من الجد والعطاء لخدمة الكلية. بعد ذلك قام معاليه بافتتاح الصيدلية النموذجية في كلية الصيدلة والتقى عدداً من الطلاب تحدث معهم عن أهمية الجد وحثهم على استغلال الوقت والمثابرة والاجتهاد في المسيرة التعليمية داعياً الله لهم التوفيق والنجاح.

بعد ذلك زار معالي مدير الجامعة كلية الطب في محطته الثانية وكان في استقباله سعادة عميد الكلية المكلف الدكتور فراس بن منصور المرشد وعدد من منسوبي الكلية. وقام معاليه بجولة في معامل ومختبرات الكلية اطلع فيها على التقنيات والأجهزة التي توفرها الكلية لخدمة الطالب ثم استمع لشرح مبسط عنها، والتقى معاليه بطلاب كلية الطب المتوقع تخرجهم كأوّل دفعة من الكلية وتحدث معهم بكلمات تشجيعية حثهم فيها على العمل الدؤوب والسعي لخدمة الدين والوطن، وفي نهاية هذه المحطة شكر معالي مدير الجامعة ولاة الأمر على الدعم الذي يولونه لسير العملية التعليمية، وحث منسوبي كلية الطب على السعي لتحقيق رسالة وأهداف الجامعة ورؤية الوطن 2030 والرقي بالمخرجات في المجال الطبي، كما أثنى على الجهود التي يقدمها عميد ومنسوبي الكلية وأبدا اعجابه بالتنظيم والاهتمام في مرافق الكلية.

ثم استكمل معالي مدير الجامعة جولته في كليات الجامعة في محافظة الدوادمي حيث زار معاليه كلية العلوم الطبية التطبيقية وكان في استقباله سعادة عميد الكلية الدكتور ناهض بن عبدالله القويز ومنسوبي ومنسوبات الكلية والتقى معاليه بطلاب الكلية وسأل الله لهم التوفيق والنجاح وحثهم على استغلال ما توفره الكلية من أجهزة تعليمية فيما يعود عليهم بالعلم والمعرفة، بعد ذلك شكر معالي مدير الجامعة منسوبي ومنسوبات الكلية على جهودهم الواضحة في سير عمل الكلية، واستمع معاليه للمشاركات والمقترحات والخطط التي تسعى لتطوير الكلية، وفي نهاية الزيارة شكر عميد الكلية معالي المدير والوفد المرافق له.

وبعد ذلك زار معالي مدير الجامعة كلية العلوم والدراسات الإنسانية وكان في استقباله سعادة عميد الكلية الدكتور خالد بن نوار النمر ثم ترأس معاليه اجتماعاً بدأ فيه بشكر القائمين في الكلية على ما يقدمونه من جهود مثمرة، ومن ثم استمع لعدد من المقترحات وأجاب على بعض الاستفسارات.

وأنهى معالي مدير الجامعة جولته في كليات الجامعة بالدوادمي بزيارة لكلية الهندسة استقبله فيها سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالعزيز بن سلميان السياري، بعد ذلك قام معاليه بأخذ جولة في معامل الكلية واستمع لشرح مبسط عنها، كما استمع عن شرح لمشروع تخرج لتوليد الطاقة الكهربائية من أحد الطلاب الخريجين، وبعد ذلك ترأس معاليه اجتماع استمع فيه لكلمة عميد الكلية عن أهم الخطط التي تم إنجازها في العام الماضي وأهم الأهداف التي تسعى الكلية لتحقيقها في العام الدراسي الحالي والسعي لتحقيق هدف الحصول على تصنيف عالي في ترتيب كليات الهندسة في الجامعات السعودية، وبعد ذلك قام معالي مدير الجامعة بشكر عميد الكلية ومنسوبيها من وكلاء وأعضاء هيئة تدريس على ما يقدمونه من جهود وأثنى عليهم ثم قام بالرد على استفساراتهم واستمع لمقترحاتهم لتطوير الكلية والرقي بمخرجاتها.

وفي نهاية زيارة معالي مدير الجامعة لمحافظة الدوادمي قام معاليه بجولة تفقدية لمشروع مباني المدينة الجامعة بالمحافظة واستمع لشرح عن سير عمل المشروع من سعادة وكيل الجامعة وما تم إنجازه، وقد بدأ الجولة بمبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية حيث شارف المبنى على الجاهزية ومن المتوقع الاستفادة منه مع بداية العام الدراسي القادم بإذن الله تعالى. بعد ذلك تفقد معاليه مبنى كلية العلوم والذي يضم أربعة أدوار ويحتوي على معامل علمية حديثة مكونة من53 معمل و37 قاعة دراسية بالإضافة لمعامل للحاسب الآلي ومكاتب للعميد والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وكذلك المرافق المساندة. ومن ثم اختتم معاليه جولته بتفقد مبنى كلية الهندسة الذي يشتمل على 48 معمل هندسي تخصصي واستديوهات الرسم و23 قاعة دراسية ومكاتب للعميد والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس. وتحدث معاليه عن الجدول الزمني مع اللجنة المؤقتة لبحث مدى جاهزية مباني كليات البنين الجديدة بالمجمع الأكاديمي بمحافظة الدوادمي. وثمن معاليه الدعم الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وولي عهده الأمين – أيده الله – على دعم العملية التعليمية حيث يعد هذا المشروع أحدث المشاريع التعليمية التي سوف تدفع في تطوير البيئة التعليمية والرقي بطرق التعلم باستخدام أحدث الوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة لتسهيل إيصال المعلومات للطلاب.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

العتيبي لرتبة رئيس رقباء

العتيبي لرتبة رئيس رقباء

صدرت الموافقة على ترقية عبدربه شرار العتيبي , إلى رتبة رئيس رقباء.وقد قام قائد دوريات الأمن بالدوادمي الرائد غانم الدوسري , بتعليق الرتبة الجديدة ...