الخميس, 25 رمضان 1440 هـ, الموافق 30 مايو 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

فلكي كويتي: نحن في عام 2023 وليس 2019.. وأكاديمي سعودي يؤكد صحة نظريته

فلكي كويتي: نحن في عام 2023 وليس 2019.. وأكاديمي سعودي يؤكد صحة نظريته

كشف الكويتي المختص في الفلك الدكتور صالح العجيري، عن وجود خطأ تاريخي في حساب عدد السنوات الميلادية بمقدار 4 سنوات نقصا، لافتا إلى أن التقويم الصحيح الحالي هو أن العالم في عام 2023 وليس 2019.

وأشار العجيري، إلى أن السيد المسيح ولد قبل 2022 عاما، لكن المؤرخين الذين أسسوا التقويم الميلادي في القرن السابع وقعوا في خطأ بتقديراتهم، مبينا أنهم اكتشفوا ذلك لاحقا ولم يتراجعوا ويصححوا الأمر لمنع حدوث تشويش في التواريخ التي سجلت.

وبين وفقا لـ”الأنباء” أن شهور السنة الميلادية كانت تبدأ بشهر مارس في فصل الربيع إلا أنهم جعلوها فيما بعد من يناير وهو الشهر الذي تلا ميلاد السيد المسيح، موضحا أن أثر ذلك في شهر سبتمبر حيث معناه السابع وليس التاسع، كما نفعل الآن، وكذلك أكتوبر معناه الثامن ونوفمبر معناه التاسع وديسمبر معناه العاشر.

من جانبه، أكد أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية (تسميات) الدكتور عبدالله المسند، صحة ما ذكره العجيري بتأخر التقويم 4 سنوات.

وقال المسند عبر صفحته الرسمية بــ”تويتر”، إن ما ذكره العجيري صحيح ومشهور ومتواتر لدى المؤقتين والفلكيين والحاسبين، والتقويم الميلادي الذي يعتمده الناس حالياً متأخر في الحساب 4 سنوات بالتمام والكمال، ونحن الآن في عام 2023 وليس 2019.

وأوضح أن العبث في التاريخ الميلادي مَرّ بمراحل، وهو تاريخ سقيم وعليل من حيث تحديد ميلاد المسيح عليه السلام؛ إذ لا يعلم أحد “على وجه التحديد لا من المسلمين ولا حتى من المسيحيين متى ولد المسيح؟ وفي أي فصل؟ وفي أي يوم؟، وفي التقويم الميلادي عبث في ترتيب وتوزيع عدد أيام الشهر.

وكتب في سلسلة تغريداته: “هناك 10 أيام في التاريخ الميلادي محذوفة جراء تصحيح مهم حسابياً طرأ عليه في القرن الـ16، وطوامّه كثيرة لمن اطلع على تاريخه، والتغريدة لا تتحمل سردها وشرحها؛ فابحث عنها في مَظانّها”.

وأوضح أن تاريخ يوم أمس هو الخميس 28 يناير 2023م، وليس 7 فبراير 2019م، قائلا: “هذا لا يعني بالضرورة أن التاريخ الشمسي لا يصلح العمل به حسابياً؛ فالخالق تعالى مَن به علينا وبالتاريخ القمري؛ فقال (الشمس والقمر بحسبان).

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

«المغيري» و «الشيباني» لرتبة رئيس رقباء

«المغيري» و «الشيباني» لرتبة رئيس رقباء

أصدر مدير الأمن العام , قراراً بترقية عدد من أفراد مرور محافظة الدوادمي لرتبة رئيس رقباء , وهم : شباب بن رشيد المغيري ومصلح بن ...