الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هـ, الموافق 18 يونيو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصحة تسجل 1236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المركز الوطني للأرصاد يعلن عن توفر وظائف شاغرة إتاحة نتائج الاختبار التحصيلي عبر “توكلنا” بالفيديو.. مختص يكشف متى يعتبر دوام الموظف ليلياً استشاري يعلق على مقطع التداوي بشرب الدم: يسبب الإيدز والكبد الوبائي “الحرس الوطني” تدعو المتقدمين على وظائفها لاستكمال الكشف الطبي شاهد.. لحظة سقوط “تلفريك” في جبال الألب ومقتل جميع ركابه الدغيري وكيلًا للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة شقراء النيابة: السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليونا عقوبة هذه المخالفة وفاة شقيقتين في حادث أثناء قيادتهما مركبة بالباحة تعرف على السن “الإجبارية والاختيارية” لإصدار الهوية الوطنية وظائف شاغرة للجنسين بكلية الشريعة والدارسات الإسلامية بالأحساء

عصير البرتقال قد يسبب خطر الإصابة بـ”سرطان الجلد”

عصير البرتقال قد يسبب خطر الإصابة بـ”سرطان الجلد”

كشف باحثون عن أن تناول عصير البرتقال يرفع من فرص الإصابة بأمراض قاتلة، مقارنةً مع أولئك الذين يتناولون فاكهة البرتقال بشكل طبيعي.

ووجد باحثون أن شرب عصير البرتقال قد “يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد” بأكثر من النصف؛ إذ تحتوي ثمار الحمضيات على مادة تسمى “سورالين”، التي تجعل الجلد حساساً لأشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب السرطان.

وقالت الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية: إن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الجلد قد يُنْصحون بتجنب عصير الفاكهة في المستقبل، وفق ما ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية.

وقالت المتحدثة باسم الجمعية هارييت دالوود: “الفواكه الحمضية، وخاصة البرتقال وعصير البرتقال، تُستهلك على نطاق واسع في المملكة المتحدة. حيث يتزايد استهلاك عصير الفاكهة على أساس سنوي”. وفق “سكاي نيوز عربية”.

وأضافت “دالوود”: “يمكن أن يساعد هذا البحث الباحثين والأطباء في تقديم المشورة بشكل أفضل للمرضى الذين لديهم بالفعل عوامل خطر ثابتة، مثل تاريخ عائلي من سرطان الجلد لتقليل تناول الحمضيات”.

ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة إنديانا، أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من كوب واحد من عصير البرتقال يومياً لديهم خطر متزايد بنسبة 54 بالمائة للإصابة بسرطان الجلد.

وقال الباحث الرئيسي أندرو مارلي: “يشير هذا البحث إلى زيادة كبيرة في خطر الإصابة بسرطان الجلد المرتبط بزيادة تناول الحمضيات”.

ومن العلامات الأكثر شيوعاً لسرطان الجلد التغيّر في الشامة أو ظهور النمش أو البقع على الجلد. وإذا بدأت بقعة جديدة أو موجودة في تغيير شكلها، فقد تكون علامة على الإصابة بسرطان الجلد.

وقد تنمو بقع فجأة على الجلد، أو تتغير بمرور الوقت، ولكن إذا كان وجودها غير متماثل، فمن الجيد أن يفحصها طبيب عام.

وقالت ميشيل ميتشل الرئيسة التنفيذية لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة: “بينما قد يعتقد البعض أن اكتساب السمرة عبر الشمس (تان) علامة على صحة جيدة. لا يوجد شيء اسمه تان صحي، إن جسمك في الواقع يحاول حماية نفسه من الأشعة الضارة”.

وقال البروفيسور ستيفن باويز، المدير الطبي الوطني في هيئة الخدمات الطبية في بريطانيا: “إن تشخيص السرطان في أسرع وقت ممكن أمر حيوي لفرص بقاء الناس على قيد الحياة”..

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>