الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هـ, الموافق 18 يونيو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية إتاحة جرعة لقاح كورونا الثانية للجميع بدءاً من يوليو (فيديو) بالصور.. إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.7 مليون ريال إلى خارج المملكة الصحة تسجل 1236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المركز الوطني للأرصاد يعلن عن توفر وظائف شاغرة إتاحة نتائج الاختبار التحصيلي عبر “توكلنا” بالفيديو.. مختص يكشف متى يعتبر دوام الموظف ليلياً استشاري يعلق على مقطع التداوي بشرب الدم: يسبب الإيدز والكبد الوبائي “الحرس الوطني” تدعو المتقدمين على وظائفها لاستكمال الكشف الطبي شاهد.. لحظة سقوط “تلفريك” في جبال الألب ومقتل جميع ركابه الدغيري وكيلًا للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة شقراء النيابة: السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليونا عقوبة هذه المخالفة وفاة شقيقتين في حادث أثناء قيادتهما مركبة بالباحة

12 علامة بجسمك تدل على أنه اكتفى من السكر!

12 علامة بجسمك تدل على أنه اكتفى من السكر!

أوصت جمعية القلب الأمريكية بالحد من استهلاك السكريات ، لتصل إلى 100 سعرة حرارية للنساء والأطفال، أي ما يعادل 6 ملاعق صغيرة، و150 سعرة للرجال أي ما يعادل 9 ملاعق يوميًا بما في ذلك المحليات الطبيعية كالعسل.

وأكد الخبراء إلى أن هناك 12 علامة للدلالة على أن الشخص يستخدم أكثر من حاجة جسمه من السكر، وهذه العلامات هى زيادة الشعور بالجوع وزيادة في الوزن، والتهيج وسرعة الانفعال، والشعور بالتعب وانخفاض الطاقة، وعدم تمييز المذاق الحلو للأطعمة بما فيه الكفاية. والرغبة الشديدة في تناول الحلويات، وارتفاع ضغط الدم، وظهور حب الشباب والتجاعيد، وآلام المفاصل، واضطرابات النوم، ومشكلات الجهاز الهضمي، وضبابية الدماغ، وتسوس الأسنان.

ودعوا إلى الاستغناء عن تناول السكريات المصنعة، أو تقليل كمياتها، والاعتماد على “الفركتوز” الموجود في الفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان.

ونصحت المدربة الصحية”جيسيكا كوردينغ” بالحرص على قراءة الملصقات على كافة المنتجات مع التركيز على اختيار الأطعمة الكاملة غير المصنعة قدر الإمكان والمواظبة على اتخاذ خيارات غذائية صحية.

ومن الممكن أن يجعل تناول كميات كبيرة من السكر المضاف، الخلايا مقاومة للأنسولين بمرور الوقت، ويعد سببًا لاحتمالات الإصابة بالالتهاب الجهازي ومرض السكري من النوع الثاني، وأمراض مزمنة أخرى.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>