الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هـ, الموافق 18 يونيو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية بالصور.. إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.7 مليون ريال إلى خارج المملكة الصحة تسجل 1236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المركز الوطني للأرصاد يعلن عن توفر وظائف شاغرة إتاحة نتائج الاختبار التحصيلي عبر “توكلنا” بالفيديو.. مختص يكشف متى يعتبر دوام الموظف ليلياً استشاري يعلق على مقطع التداوي بشرب الدم: يسبب الإيدز والكبد الوبائي “الحرس الوطني” تدعو المتقدمين على وظائفها لاستكمال الكشف الطبي شاهد.. لحظة سقوط “تلفريك” في جبال الألب ومقتل جميع ركابه الدغيري وكيلًا للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة شقراء النيابة: السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليونا عقوبة هذه المخالفة وفاة شقيقتين في حادث أثناء قيادتهما مركبة بالباحة تعرف على السن “الإجبارية والاختيارية” لإصدار الهوية الوطنية

منها الفول.. احذر تناول هذه الأطعمة عند السحور

منها الفول.. احذر تناول هذه الأطعمة عند السحور

حذّر استشاري تغذية علاجية، من تناول الفول أو البيض في وجبة السحور، ثم النوم بعدها مباشرة، مؤكداً أن ذلك سيسبّب سوء هضم ومشكلة في الجهاز الهضمي.

وأوضح الدكتور رامي صلاح؛ أن هناك نوعيْن من الصائمين، أولهما مَن يتناول وجبة السحور ثم النوم بعدها، فعليه أن يُضمّن وجبة السحور التي يتناولها زبادي وفاكهة، ومن المفضل أن تكون «بطيخ»؛ لأنه يتضمن كمية من السوائل، والكنتالوب، لافتاً إلى أن تناول الزبادي في فترة السحور سيساعد الصائم على عدم الشعور بالعطش حتى فترة الظهيرة، ويساعد على عدم حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي.

وقال صلاح في تصريحات تلفزيونية بقناة دي إم سي المصرية، إن هناك نوعاً من الصائمين يتناول وجبة السحور ثم يذهب إلى عمله فيجب أن يتناول مقداراً من البروتين، مثل الفول أو البيض بشرط عدم الجمع بينهما حتى لا يتعرّض الصائم إلى مشكلة في الهضم خلال يومه، مؤكداً أنه يمكن تناول الجبن في السحور مع الفول أو البيض، بشرط أن يكون الجبن ملح خفيف ويفضل أن تكون جبنة «قريش».

ووفق ما نقلته اليوم صحيفة “المصري اليوم” طالب استشاري التغذية، الصائمين، بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه على فترات بين وجبتَي الإفطار والسحور، مؤكداً أن وجبة السحور لا تقل أهمية عن وجبة الإفطار في شهر رمضان.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>