الثلاثاء, 6 شوّال 1442 هـ, الموافق 18 مايو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وزير الخارجية اللبناني يثير الغضب بعد وصفه للسعوديين بـ«البدو» في لقاء تلفزيوني (فيديو) الأرصاد ينبه من أمطار رعدية على بعض المناطق هكذا رد المؤسس على والده عندما طلب منه وقف التحرك نحو الرياض بالفيديو.. قصة المصلى المعلق على جبال فيفاء الذي خطف الأنظار الكشف عن موعد توطين المهن بالمدارس الأهلية والعالمية الصحة: اللقاحات المعتمدة في المملكة حتى الآن 4 فقط الإخلاء الطبي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند – صور الإطاحة بـ6 مواطنين وثقوا جلوسهم على سطح شاحنة.. فيديو خادم الحرمين يوجه بدعم السودان بـ20 مليون دولار النيابة تلزم المسافرين بالإفصاح عن المقتنيات التي تزيد عن 60 ألف ريال رفع الايقاف المؤقت عن أجزاء من مخططين بحي لبن بالرياض مصادر: استمرار قصر أداء العمرة والصلاة بالمسجد الحرام على 3 فئات

«الزعاق»: نعيش موسم أمطار السماك .. وهذه خصائصه

«الزعاق»: نعيش موسم أمطار السماك .. وهذه خصائصه

أوضح الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق، أن الأمطار التي تهطل هذه الأيام تسمى بـ”أمطار السماك”، مبيناً أن العرب يسمون تلك الفترة بموسم الرحمة.

وبيّن الزعاق في مقطع فيديو على حسابه بموقع”تويتر”، أن من نتائج الأمطار في هذه الفترة خروج جميع نباتات الربيع الصيفي، وكذلك تغذية الآبار السطحية.

ولفت إلى أن هذه الأمطار ينتج عنها تخلق “سيف الرحمة” وهي الألوان الطبيعية التي تُحيط بالغلاف الغازي بعد هطول الأمطار.

وأشار إلى أن تلك الظاهرة تُسمى “قوس الرحمن” و”قوس الألوان” و”قوس المطر”، كما أن أشهر التسميات “قوس قزح” نسبة إلى جبل بمزدلفة، حيث تكون الألوان عليه في أول ظهورها بالسماء.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>