الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هـ, الموافق 18 يونيو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية بالصور.. إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.7 مليون ريال إلى خارج المملكة الصحة تسجل 1236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المركز الوطني للأرصاد يعلن عن توفر وظائف شاغرة إتاحة نتائج الاختبار التحصيلي عبر “توكلنا” بالفيديو.. مختص يكشف متى يعتبر دوام الموظف ليلياً استشاري يعلق على مقطع التداوي بشرب الدم: يسبب الإيدز والكبد الوبائي “الحرس الوطني” تدعو المتقدمين على وظائفها لاستكمال الكشف الطبي شاهد.. لحظة سقوط “تلفريك” في جبال الألب ومقتل جميع ركابه الدغيري وكيلًا للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة شقراء النيابة: السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليونا عقوبة هذه المخالفة وفاة شقيقتين في حادث أثناء قيادتهما مركبة بالباحة تعرف على السن “الإجبارية والاختيارية” لإصدار الهوية الوطنية

احذر تناول هذه الأطعمة والمشروبات خلال رمضان!

احذر تناول هذه الأطعمة والمشروبات خلال رمضان!

مع طول ساعات الصيام، هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي ينصح الخبراء بتجنبها خلال شهر رمضان، لما قد تسببه من الشعور بالجوع والعطش.

الملح المفرط

يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي كمية كبيرة من الملح، إلى احتباس الماء في الجسم وبالتالي ارتفاع ضغط الدم، وكذلك الشعور بالعطش الشديد، وينصح الأطباء بتقليل الملح في الطعام، وتجنب تناول الأطعمة المالحة على السحور، ومن أمثلتها المخللات، باعتبارها غنية بالصوديوم.

المشروبات الغازية

تعد المياه الغازية مليئة بالسكريات، وتزيد من دهون الجسم، ويرتبط استهلاكها بشكل مرتفع ومنتظم بخطر الإصابة بالسكري، لما تحتوي عليه من محليات صناعية تقلل من حساسية الإنسولين، لذلك ابتعد عن المشروبات الغازية في رمضان.

الأطعمة المعلبة

تعتبر الأطعمة المعلبة، موطنًا للدهون المهدرجة، التي تتسبب في رفع الكولسترول، وتجعلك عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما أنها تفتقر للعناصر الغذائية، ولذلك يفضل تناول الأطعمة الطازجة في شهر رمضان.

الحلويات

وفي رمضان أيضًا، ينصح الأطباء، بتجنب الحلويات الجاهزة، لاحتوائها على كمية مرتفعة من الدهون الضارة، كما تؤدي إلى تصلب الشرايين، ويفضل عندما تحتاج إلى السكر، أن تلجأ للفواكه، لأنها توفر كمية من الماء في الجسم ولا تسبب زيادة في الوزن.

الكافيين

عليك تجنب المشروبات الغنية بالكافيين، التي تحفز خروج الماء من الجسم، باعتبارها مادة مدرة للبول، ما يتسبب في الشعور بالعطش والجفاف، مع ساعات الصيام، كما تتسبب في سوء امتصاص الحديد، ما يؤدي لفقر الدّم.

المقليات

تجنب تناول المقليات في رمضان، خاصة على السحور، فهي تشعرك بالثقل وعدم القدرة على الحركة، كما تحتوي على نسبة من الزيت تتسبب في رفع مستوى الكولسترول وتسبب السمنة.

التوابل

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يؤدي لحرقة الفم والأمعاء، ويمكن أن تسبب تهيجًا لبطانة الأمعاء والمعدة، وتزيد من الشعور بالعطش؛ لأنها تزيد من الحموضة والحاجة إلى شرب الكثير من المياه.

الحمضيات

تجنب الإكثار من الحمضيات؛ لأنها تسبب حموضة أو حرقة المعدة (Heartburn)، وكذلك تصيبنا بالغازات وتعمل على انتفاخ القولون.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>