الثلاثاء, 6 شوّال 1442 هـ, الموافق 18 مايو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصلاة على «فيصل الحبيل» بـ«الدوادمي» وزير الخارجية اللبناني يثير الغضب بعد وصفه للسعوديين بـ«البدو» في لقاء تلفزيوني (فيديو) الأرصاد ينبه من أمطار رعدية على بعض المناطق هكذا رد المؤسس على والده عندما طلب منه وقف التحرك نحو الرياض بالفيديو.. قصة المصلى المعلق على جبال فيفاء الذي خطف الأنظار الكشف عن موعد توطين المهن بالمدارس الأهلية والعالمية الصحة: اللقاحات المعتمدة في المملكة حتى الآن 4 فقط الإخلاء الطبي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند – صور الإطاحة بـ6 مواطنين وثقوا جلوسهم على سطح شاحنة.. فيديو خادم الحرمين يوجه بدعم السودان بـ20 مليون دولار النيابة تلزم المسافرين بالإفصاح عن المقتنيات التي تزيد عن 60 ألف ريال رفع الايقاف المؤقت عن أجزاء من مخططين بحي لبن بالرياض

بالفيديو .. مقتل 45 من المتطرفين اليهود في انهيار منصة بحفل ديني بإسرائيل

قُتل 45 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من مائة من المتطرفين اليهود، في تدافع أثناء مهرجان لاك بعومر، الذي أُقيم عند سفح جبل الجرمق بشمال شرقي “إسرائيل”.

وأفادت السلطات الصحية الإسرائيلية بوقوع عشرات القتلى والجرحى بين المستوطنين إثر التدافع خلال الاحتفال.

وذكرت تقارير إعلامية في بادئ الأمر أن منصة انهارت خلال احتفال “لاك بوعومر” في جبل ميرون، ولكن مسؤولين قالوا إن القتلى ماتوا نتيجة الاختناق أو السحق تحت الأقدام خلال تدافُع.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الحادث بأنه “كارثة ثقيلة”.

وتشير تقارير إلى أن عشرات الآلاف حضروا المهرجان، ليصبح بهذا أكبر فعالية تُقام في “إسرائيل” منذ بدء جائحة فيروس كورونا.

وتوجهت العشرات من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث. وغطت فرق الطوارئ الجثث برقائق من القصدير على الأرض. وطلبت الشرطة من كل الموجودين في الموقع إخلاء المكان.

وقال أحد الشهود لصحيفة “هاآرتس”: “حدث الأمر في جزء من الثانية، سقط الناس، وداسوا بعضهم البعض. كانت كارثة”.

وتُظهر مقاطع فيديو منشورة عبر الإنترنت آلاف الأشخاص متكدسين لحضور الفعالية، قبل أن يحاولوا الهروب من الفوضى مع بداية التدافع.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون إنهم عجزوا عن تطبيق القيود المفروضة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا في الموقع بسبب الحشود الغفيرة.

وبحسب تقارير، أعلنت الشرطة أنها اعتقلت شخصين لتعطيلهما جهود حفظ النظام، قبل حدوث التدافع.

يتوجه عشرات الآلاف من اليهود المتطرفين إلى جبل الجرمق كل عام لحضور مهرجان لاك بعومر، وهو فعالية تستمر طوال الليل وتسهد إشعال النيران والرقص.

ووفقاً لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قدّر المنظمون أن 100 ألف شخص وصلوا مساء الخميس، وكان من المتوقع وصول المزيد يوم الجمعة.

وقيدت السلطات احتفال العام الماضي، لكن برنامج التطعيم الإسرائيلي ضد فيروس كورونا -الذي يُعد واحداً من الأسرع في العالم- سمح برفع العديد من القيود في الأشهر القليلة الماضية.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>