الثلاثاء, 6 شوّال 1442 هـ, الموافق 18 مايو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصلاة على «فيصل الحبيل» بـ«الدوادمي» وزير الخارجية اللبناني يثير الغضب بعد وصفه للسعوديين بـ«البدو» في لقاء تلفزيوني (فيديو) الأرصاد ينبه من أمطار رعدية على بعض المناطق هكذا رد المؤسس على والده عندما طلب منه وقف التحرك نحو الرياض بالفيديو.. قصة المصلى المعلق على جبال فيفاء الذي خطف الأنظار الكشف عن موعد توطين المهن بالمدارس الأهلية والعالمية الصحة: اللقاحات المعتمدة في المملكة حتى الآن 4 فقط الإخلاء الطبي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند – صور الإطاحة بـ6 مواطنين وثقوا جلوسهم على سطح شاحنة.. فيديو خادم الحرمين يوجه بدعم السودان بـ20 مليون دولار النيابة تلزم المسافرين بالإفصاح عن المقتنيات التي تزيد عن 60 ألف ريال رفع الايقاف المؤقت عن أجزاء من مخططين بحي لبن بالرياض

السفير السابق لدى لبنان يكشف مصدر شحنة الرمان الأخيرة (فيديو)

أكد سفیر المملكة السابق في لبنان علي عواض عسیري، أن الشعب اللبناني لیس المستهدف بقرار المملكة حظر استیراد الخضراوات والفواكه من لبنان.

وقال عسيري، في تصريحات لقناة «العربية»: المستهدف بالقرار ھو مافیا تھريب المخدرات، التي لا يهمها سوى الإضرار بأبناء المملكة والدول الخلیجية.
وأشار الدبلوماسي السعودي إلى أن «المملكة لم تغلق الباب أمام لبنان، وبيان الرياض كان واضحًا بأن تتخذ الحكومة اللبنانیة إجراءات لمنع تصدير تلك المواد إلى المملكة، وأنه في حالة وجود ضمانات من الحكومة اللبنانیة تقدمھا للمملكة سیعود الوضع لما كان علیه».

وأكد عسيري أن «شحنة الرمان التي ضبطت في المملكة مؤخرا جاءت من إيران، لأن لبنان لیس به رمان»، مشددًا على أن «هناك عناصر شیعیة محمیة سیاسیًّا بحزب الله، وأسرًا معروفة في لبنان تمارس هذه الأنشطة».

وأوضح سفیر المملكة السابق في لبنان، أن «هناك خطة إيرانیة ممنهجة لتدمیر شباب المملكة ودول الخلیج لكسب المادة، وتمويل میلیشیاتھا في العديد من الدول»، مشيرًا إلى «وجود فتاوى من علماء الشیعة تجیز بیع المخدرات للمجتمعات التي تعتبرھا معادية، وتعتبر ذلك واجبًا دينیًا وأخلاقیًا».

ولفت عسيري، إلى أن سفارة المملكة ببيروت كان بھا مندوب سعودي لمكافحة المخدرات، وكان ينسق مع نظیره في لبنان، كما أن هناك قانونًا لمكافحة المخدرات ولكنه غیر مطبق في لبنان».

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>