الثلاثاء, 6 شوّال 1442 هـ, الموافق 18 مايو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصلاة على «فيصل الحبيل» بـ«الدوادمي» وزير الخارجية اللبناني يثير الغضب بعد وصفه للسعوديين بـ«البدو» في لقاء تلفزيوني (فيديو) الأرصاد ينبه من أمطار رعدية على بعض المناطق هكذا رد المؤسس على والده عندما طلب منه وقف التحرك نحو الرياض بالفيديو.. قصة المصلى المعلق على جبال فيفاء الذي خطف الأنظار الكشف عن موعد توطين المهن بالمدارس الأهلية والعالمية الصحة: اللقاحات المعتمدة في المملكة حتى الآن 4 فقط الإخلاء الطبي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند – صور الإطاحة بـ6 مواطنين وثقوا جلوسهم على سطح شاحنة.. فيديو خادم الحرمين يوجه بدعم السودان بـ20 مليون دولار النيابة تلزم المسافرين بالإفصاح عن المقتنيات التي تزيد عن 60 ألف ريال رفع الايقاف المؤقت عن أجزاء من مخططين بحي لبن بالرياض

بعد 150 عامًا من الجدل.. اكتشاف أسرار جديدة عن التماسيح بقرون

بعد 150 عامًا من الجدل.. اكتشاف أسرار جديدة عن التماسيح بقرون

تمكن العلماء، من حل لغز التصنيف المحيط بالتمساح المنقرض، بعد ما يقارب 150 عامًا من الجدل، الذي أثير حوله.

استوطنت مدغشقر
واستوطنت التماسيح المنقرضة، “فواي روبستوس”، دولة مدغشقر منذ نحو 9 آلاف عامًا، وتم اليوم حل لغزها.

وعاشت تماسيح مدغشقر المنقرضة، منذ 1300 إلى 1400 عام وفقا للأدلة الأحفورية، وتم اكتشافها لأول مرة في عام 1872.

سبب تسميتها
وأطلق على التماسيح المنقرضة اسم ” فواي روبستوس”، وسميت بهذا الاسم نسبة للقرون المميزة على جماجمها.

واستخدم باحثون من المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، الحمض النووي في الدراسة الجديدة، لمعرفة كل تفاصيل التماسيح المنقرضة، وتحديد المجموعة المنتمية إليها.

توصل الباحثون بعد استخدام الحمض النووي إلى أن التماسيح المنقرضة التي عثر عليها في مدغشقر، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالتماسيح الحديثة “الحقيقية” التي تعيش في جميع أنحاء المناطق الاستوائية.

لم تكن تماسيح قزمة
وكشف تحليل الحمض النووي أن التماسيح ذات القرون لم تكن تماسيح قزمة كما اقترحت دراسة عام 2007، وبدلا من ذلك، تنتمي إلى جنسها الفريد.

ولم يعثر الباحثون على هياكل عظمية كاملة للتماسيح المنقرضة، ولكنها في الوقت ذاته لم تكن طويلة، وبناء على حجم جماجمها، من المحتمل أن تكون متشابهة في الحجم الإجمالي لتماسيح النيل”.

أسباب انقراضها
ويرى الباحثون أن وصول تماسيح النيل الغازية في ذلك الوقت، تسبب في انقراض التماسيح المكتشفة، أو على الأرجح وصول البشر الأوائل إلى مدغشقر في وقت متأخر منذ 2500 عام، ذلك، قد يكون لتغير المناخ الطبيعي دور أيضا.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>